الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:34 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الدفاع الروسية: انفجار القرم «عمل تخريبي»

أقرت وزارة الدفاع الروسية يوقوع انفجار في مستودع للأسلحة في شبه جزيرة القرم، صباح اليوم الثلاثاء، وقالت إنه كان نتيجة "عمل تخريبي"

قالت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، إن مستودعًا عسكريًا قرب بلدة دزهانكوي شمال شبه جزيرة القرم، تضرر جراء أعمال تخريب.

سلسة انفجارات

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، قال رئيس شبه جزيرة القرم إن حريقًا كبيرًا اندلع في مستودع للذخيرة في المنطقة، ووقعت سلسلة انفجارات متالية.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن البنية التحتية المدنية، بما في ذلك محطة تزويد الكهرباء، تضررت نتيجة "التخريب".

لم تؤكد أوكرانيا بعد ولم تنف ضلوعها في سلسلة التفجيرات الأخيرة في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا في عام 2014.

لكن تقاريرا محلية نقلت عن مسؤول أوكراني بارز دون تسميته، أن وحدة عسكرية أوكرانية خاصة كانت مسؤولة عن الانفجار، الذي أطلق كرة نارية ضخمة، أكد مستشار للرئيس فولوديمير زيلينسكي وقوع الانفجار، دون تبنيه.

وشوهدت حافلات للإخلاء متوقفة على جانب الطريق في مستوطنة أزوفسكوي بعد انفجار في المستودع العسكري الروسي في منطقة دزهانكو في شبه جزيرة القرم.

أسفر الانفجار اليوم عن تعطيل حركة السكك الحديدية بين شبه الجزيرة وبقية جنوب أوكرانيا وروسيا، وبث التلفزيون الروسي لقطات تظهر النيران في محطة كهرباء فرعية بالقرب من بلدة دزهانكوي في القرم وسلسلة من الانفجارات الكبيرة المتكررة في الأفق التي قالت السلطات إنها نجمت عن انفجار ذخيرة في قاعدة عسكرية.

يأتي الانفجار، بعد أن هزت قبل أسبوع سلسلة من الانفجارات القوية قاعدة ساكي الجوية في غرب شبه جزيرة القرم، مما أدى إلى القضاء على جزء كبير من فوج الطيران البحري رقم 43 لأسطول البحر الأسود.

اقرأ أيضا: انفجار ضخم في شبه جزيرة القرم بمستودع ذخيرة روسي..