الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا: الوجود الروسي في منطقة خيرسون أصبح أكثر هشاشة

أرشيفية
أرشيفية

قال إيفان فيدوروف، عمدة ميليتوبول المحتلة إن الوجود الروسي في منطقة خيرسون الجنوبية وأجزاء من زابوريزهزهيا أصبح أكثر هشاشة حيث يتم استهداف خطوط الإمداد يوميًا من قبل الأنظمة طويلة المدى الأوكرانية، والتي يتم توفير العديد منها من قبل الحلفاء الغربيين.

وأضاف إيفان فيدوروف، عمدة ميليتوبول المحتلة، إن تدمير جسر للسكك الحديدية جنوب غرب المدينة في نهاية الأسبوع زاد من تعقيد طرق إعادة الإمداد الروسية.

وأضاف فيدوروف للتلفزيون الأوكراني إن "العدو يستخدم ميليتوبول كمركز لوجستي لنقل وشحن الذخيرة والأسلحة الثقيلة، والعدو ينقل معظم الذخيرة بالسكك الحديدية في ليلة 13 أغسطس - 14 أغسطس، جسر للسكك الحديدية تم تفجيره، ولا يزال العدو غير قادر على ترميمه، ويجري تفكيك الأنقاض".

اقرأ أيضا: العراق: القضاء يرفض مطالب زعيم التيار الصدري بحل مجلس النواب

هجرة العسكريين من خيرسون إلى ميليتوبول

كما زعم فيدوروف، وهو ليس في ميليتوبول: "نرى هجرة الأفراد العسكريين من خيرسون إلى ميليتوبول أفراد الجيش يأخذون عائلاتهم من ميليتوبول".

وقال إن الروس عززوا الإجراءات الأمنية في ميليتوبول، الواقعة في منطقة زابوريزهزهيا، لفحص السكان المحليين.

وأضاف: "تتواصل عمليات التصفية الجماعية للمدنيين المحليين في ميليتوبول ، في منازل الناس وفي الشوارع".

وأضاف فيدوروف أن جهاز الأمن الروسي وحرس الاحتياط الروسي والوحدات الشيشانية الخاصة كانت موجودة في ميليتوبول.

وأشار إلى أن ما يصل إلى 6000 شخص ينتظرون في طابور الإجلاء، وقال: "ينتظر الناس من خمسة إلى سبعة أيام، ويقضون الليل على جوانب الطرق ومن الأسرع المغادرة عبر شبه جزيرة القرم، ويستخدم الناس هذا الطريق أيضًا".

استمرار الهجمات التي تشنها القوات الأوكرانية

في غضون ذلك، قال سيرهي خلان، مستشار رئيس الإدارة العسكرية المدنية في خيرسون، للتلفزيون الأوكراني يوم الاثنين إن استمرار الهجمات التي تشنها القوات الأوكرانية على الجسور عبر نهر دنيبرو قد تسبب في صعوبات خطيرة للقوات الروسية، ويوجد جزء كبير من قوة الاحتلال الروسية على الضفة اليمنى لنهر دنيبرو، في مدينة خيرسون وفي المنبع.

وقال خلان إن الروس نقلوا مقر قيادتهم إلى الضفة الجنوبية لنهر دنيبرو، وقالت قيادة العمليات في الجنوب يوم الأحد إن وصلة الطريق السريع الرئيسية - جسر أنتونيفسكي - تعرضت للقصف مرة أخرى.

وأظهرت لقطات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي سلسلة تفجيرات عند أحد طرفي الجسر الذي يربط جنوب خيرسون بعاصمة المنطقة.

اقرأ أيضا: الأردن تعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين