جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 04:51 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

زيلينسكي يهدد باستهداف القوات الروسية في محطة زابوريجيا النووية

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

هدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، باستهداف القوات الروسية التي تقصف انطلاقا من محطة زابوريجيا النووية.

وقال "زيلينسكي" إن القوات المسلحة الأوكرانية ستستهدف القوات الروسية التي تتخذ من محطة زابوريجيا النووية قاعدة لها، مشيرا إلى أن بلاده تبذل جهودا كبيرة على مدار الساعة لضمان أن تعيق العقوبات الجديدة على موسكو الصناعة النووية الروسية.

وشدد رئيس أوكرانيا في تصريحات مساء اليوم، على أن وجود القوات الروسية في محطة زابوروجيا النووية وحولها يزيد التهديد الإشعاعي لقارة أوروبا بأكملها.

من جانبه قال ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني، إن بلاده لا تنوي خلال الفترة الحالية أن تجلس على مائدة مفاوضات أمام أوكرانيا بشأن الحرب، مشيرا إلى كييف إذا وافقت على ذلك فيعني أن موسكو انتصرت بشكل رسمي في الحرب.

وأكد مستشار الرئيس الأوكراني، أن ما قدمته أوكرانيا من أرواح وممتلكات أغلى بكثير من أن يقود إلى مجرد وقف لإطلاق النار.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكده فيه وزير الدفاع الأوكراني، علة أنه لا تسوية يمكن مناقشتها مع روسيا خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن ذلك من الممكن أن يحدث بعد انسحاب القوات المسلحة الروسية من أراضي أوكرانيا التي احتلتها بشكل كامل.

وبين الوزير الأوكراني، أن المسؤولين في بلاده لن يجلسوا على طاولة مفاوضات إلى بعض وضع آلية محددة لتعويض "كييف" الخسائر التي لحقت بها منذ الحرب، ومحاكمة مرتكبي الجرائم.

اقرأ أيضا| وزير الصحة الأوكراني يتهم موسكو بارتكاب جريمة ضد الإنسانية

موضوعات متعلقة