الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تكشف الستار عن معدات عسكرية أكثر تطورًا في منتدى ”الجيش-2022”

كلاشينكوف
كلاشينكوف

كشفت شركة "كلاشنكوف" الروسية الستار عن أحدث الأسلحة المتنوعة والمعدات العسكرية التي طورتها، لتعزيز قدرة الجيش الروسي العسكرية، وذلك من خلال فعاليات منتدى "الجيش-2022".

ونقلت "سبوتنيك" عن آلان لوشنيكوف، مدير الشركة، قوله إن الجيش الروسي سيحصل في نهاية العام الجاري على رشاش قصير جديد له أخمص تلسكوبي لإطلاق النار بواسطة الكتف الأيمن والأيسر، مشيرًا إلى أن السلاح الجديد "بي بي كا-20" يعد أفضل رشاش قصير تم تطويره حتى الآن وعلى مدار الـ20 عام القادمة.

أسلحة أكثر دقة

ومن بين المعروضات التي كشفت عنها "كلاشنكوف"، بندقية القنص الجديدة "تشوكافين" التي ستمد الجيش الروسي بها في أقرب وقت ممكن، وهي بندقية حديثة تنتمي إلى الجيل الجديد من الأسلحة الأكثر دقة، والتي تضمن إصابة الأهداف المنفردة على بعد يصل إلى 1 كيلو متر.

وكانت مؤسسة "روستيخ"، المتخصصة في قطاع الإنتاج التقني الحديث في روسيا، قد أعلنت في ساعة مبكرة من اليوم، عن إنتاج مدرعة جديدة تسمى "بي إم بي -3" دون طاقم بشري و يمكن التحكم فيها عن بعد، صممت خصيصًا لدعم وحدات المشاة أثناء العمليات العسكرية الحقيقية.

وتتميز المدرعة الجديدة ذاتية القيادة ببرج قتالي معروف اسم "سينيستا" يشمل مدفع عيار 100ملم الذي لديه قدرة واسعة على إطلاق الصواريخ الموجهة المضادة للدروع، بالإضافة إلى مدفع آلي عيار 30 ملم ومدفع رشاش، فضلًا عن الرؤية الليلية عالية الدقة.

"تشيك مات"

وبالإضافة إلى ذلك، تستعد روسيا للدخول في تعاون مع الدول الأخرى لتصنيع طائرات "تشيك مات" الشبحية التي تنتمي إلى الجيل الخامس، والتي أعلنت روسيا تصديرها إلى الخارج على لسان دميتري شوغايف، رئيس هيئة التعاون العسكري التقني، اليوم الثلاثاء.

وتستمر موسكو في استعراض قدرتها العسكرية، من خلال غواصتها الجديدة "أركتور" التي تمثل الجيل الصاعد من الغواصات الاستراتيجية التي تعمل بالطاقة النووية، حسبما قال مسؤول في قطاع السفن العسكرية الروسية لـ"سبوتنيك".

وأشار المسؤول إلى أن الغواصة الجديدة تستطيع أن تكتشف الغواصة المعادية قبل أن يتمكن العدو من رصدها وذلك بفضل ما تحمله من غواصات صغيرة روبوتية ذاتية القيادة، مما يتيح لها القيام بمهام أخرى واسعة لا توكل إلى الغواصة العادية التي تحمل الصواريخ الاستراتيجية.

اقرأ أيضًا: http://رئيس وزراء العراق يدعو القوى السياسية لحوار وطني