جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 07:23 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

«روسيا تنفي».. إعلام أوكراني: شن 7 غارات على جزيرة القرم

انفجار شبه جزيرة القرم
انفجار شبه جزيرة القرم

حالة من تضارب الأنباء حول ضرب أهداف عسكرية في شبه جزيرة القرم الروسية، إذ أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية أن قوات تتبع كييف نفذت هجوما كبيرا على الجزيرة، في الوقت الذي نفت فيه روسيا في البداية.

7 غارات نفذت!

وبحسب قناة العربية، فإن وزارة الدفاع الأوكرانية لم تؤكد رسميا قيامها بغارات على عكس الإعلام المحلي الذي يقول إنه تم شن أكثر من غارة حققت أهدافها!

وأوضحت الوسائل الإعلامية أنه تم تنفيذ ما لا يقل عن 7 غارات جوية على القاعدة العسكرية الروسية في شبه جزيرة القرم.

وقبل قليل، أكد مستشار رئيس شبة جزيرة القرم أوليغ كريوتشكوف، وقوع انفجارات بالقرب من منطقة نوفوفيودوروفكا، مؤكدًا أنه في انتظار البيانات الرسمية لكشف ملابسات الانفجارات.

سيارات الإسعاف تتحرك

وجاءت تصريحات الرئيس بالتزامن مع إرسال وزارة الصحة في القرم، سيارات إسعاف لموقع الانفجارات في شبه الجزيرة، والتي أكدت أنها حتى الآن تحصى عدد الإصابات.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية، بيانًا، قالت إنه لم يتم أي هجوم على القاعدة الجوية في القرم، موضحة أن ما حصل ناجم عن انفجار مستودع ذخيرة.

وأوضحت الوزارة، أن انفجار مستودع الذخيرة لم يسفر عن وقوع ضحايا، بينما قالت وكالة الأنباء "تاس" إن فرق إنقاذ وتعزيزات من الدفاع المدني في طريقها إلى منطقة الانفجارات في القرم.

تفاصيل الحادث

وكشفت الوزراة تفاصيل أكثر عن الحادث، مشيرة إلى أنه وقع عند الساعة 15:20 دقيقة بتوقيت روسيا، حيث انفجرت عدة ذخائر جوية في منطقة مطار ساكي العسكري.

وأكدت أن حركة الطيران تسير حتى اللحظة بشكل طبيعي ولم يتم توقيفها، فيما لم يرصد أي أضرار في الطائرات.

ودعت الوزارة إلى أخذ الأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق خلف الشائعات، موضحة أنها ستصدر بيانا رسميا بكافة التفاصيل بعد الانتهاء من التحقيقات الجارية لمعرفة سبب انفجار مستودع الذخيرة.

لا ضرر على السياحة

من جانبها أوضحت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا، أن جميع المنتجعات المحيطة بمنطقة الانفجار لم تتضرر، ولم تؤثر على الحركة السياحية، كما أنه لا يوجد أي خسائر بشرية بين السياح.

اقرأ أيضا| البنتاجون يعلن لأول مرة إرسال صواريخ مضادة للرادار إلى أوكرانيا