الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:25 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعيين أول امرأة لمنصب نقيب الفلاحين.. ما القصة؟

الزراعة
الزراعة

حالة من الفرحة ملأت قلوب أهالي محافظة كفر الشيخ خاصة النساء، وذلك بعد قرار تعين أول امرأة لمنصب نقيب عام الفلاحين، وهي المهندسة زينب عبد الباري، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتمكين المرأة المصرية.

وتعليقًا على هذا الأمر قالت المهندسة زينب عبد الباري نقيب عام الفلاحين بكفر الشيخ، إنها سعيدة للغاية بوصولها لهذا المنصب، مؤكدة أنها كانت متوقعة أن يحدث ذلك الأمر.

وأضافت عبد الباري، خلال مداخلة تليفونية لها في برنامج "كل الزوايا"، المذاع على "قناة on"، أن السيدة المصرية تعيش أزهى عصورها في الفترة الراهنة في غضون قيادة سياسية تحترم دور المرأة وأصبح من السهل أن تتولى أي منصب الآن.

وأكدت نقيب عام الفلاحين بكفر الشيخ، أنها حريصة على تنفيذ كل مطالب الفلاحين، وجعلهم يتمتعون بتأمين صحي، والاستجابة لكل احتياجاتهم، ورفع المستوى المعيشى لهم، مشيرة إلى أن الفلاحين بدأوا يوصلون لها مطالبهم.

من هي المهندسة زينب عبد البارى نقيب فلاحين كفر الشيخ؟

هي إبنه قرية أبو طبل مركز كفرالشيخ، وتبلغ من العمر 31 عاما، وتعد أول سيدة تشغل هذا المنصب الهام، والذي ظل حكرًا على الرجال لسنوات طويلة، وجاء ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتمكين القيادات النسائية الشابة في مواقع العمل والإنتاج ضمن الإطار العام لخٌطة مصر التنموية 2030.

ترتيب كفر الشيخ في الزراعة

تأتي محافظة كفر الشيخ في الصدارة على مستوى الجمهورية، لتستحوذ على النسبة الأكبر في إنتاج العديد من المحاصيل الزراعية، سواء في الزراعات الشتوية أوالصيفية، فالزراعات الشتوية تم زراعة 214 ألف و886 فدان قمح، و108 ألف مزروعة بمحصول البنجر، بجانب زراعة 20 ألف فدان خضروات.

واحتلت المحافظة المركز الأول في زراعة الأرز والقطن، فمساحة الأراضي الزراعية 551 ألف فدان، ب 14 مركزا ومدينة، وتمتلك كفر الشيخ 453 ألف و181 نخلة مثمرة متوسطة انتاجية النخلة 120 كيلو.

اقرأ أيضًا.. عمرها 3000 سنة.. عينة قمح فرعونية تكشف أسرارا مثيرة عن الذهب الأصفر

موضوعات متعلقة