الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكري: مصر تسعى إلى وقف إطلاق النار الفوري والممتد في السودان

سامح شكري
سامح شكري

كشف وزير الخارجية، سامح شكري، آخر تطورات الأزمة السودانية، مؤكدًا أن تداعيات ونطاق الأزمة تقتضي أن يكون هناك توحد في الرؤى بين الشركاء الدوليين والإقليميين.

وقال سامح شكري، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر قناة صدى البلد، في حلقة خاصة من دولة تشاد، أن مصر باعتبارها عضوًا في الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي تعمل مع هذه المنظمات للمساهمة في حل الأزمة السودانية، وطبيعة الصراع السوداني داخلي.

وأضاف شكري، أنه لا بُد من التعامل مع الصراع الداخلي السوداني بعيدًا عن التدخلات الخارجية والتأثيرات التى تسعى لتحقيق مصالحها؛ بدلاً من ترسيخ استقرار الشعب السوداني، لافتًا إلى أن مصر ترى أن الأزمة السودانية شأن داخلي.

وتابع وزير الخارجية، سامح شكري، أن مصر تسعى إلى وقف إطلاق النار الفوري والممتد في السودان، وتركز على وقف إطلاق النار؛ لإتاحة الفرصة للعودة إلى الحوار.

ولفت سامح شكري، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر قناة صدى البلد، في حلقة خاصة من دولة تشاد، إلى أن مصر ترى أنه يجب التوصل لحل الأزمة السودانية من خلال الحوار بين الأطياف السودانية.

وأكد شكري، أن الشأن السوداني له حساسيته وتعقيداته؛ ويجب مراعاة ألا يكون هناك تدخلات خارجية فيه، مشددًا على ضرورة ترك الساحة للسودانيين لكي يصلوا لحلول تحافظ على مقدراتهم، ومؤسسات الدولة، وتُعيد الاستقرار الداخلي