الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:57 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكري يشارك في الاجتماع الوزاري لـ «دعم السلام» ببرلين

وزيرة الخارجية
وزيرة الخارجية

وفقًا لما تقوم به وزارة الخارجية من دعم الدولة المصرية من خلال المشاركة في جميع المحافل الدولة، وبالتالي لدي مصر دورًا بارزًا في المواقف الدولية والتقريب وجهات النظر خلال الصراعات العالمية الحالية.

في هذا الصدد.. أعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الاربعاء، توجه السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إلى برلين للمشاركة في الاجتماع الوزاري لـ"صيغة ميونخ" حول عملية السلام.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: الوزارة تبذل جهودًا كبيرة في تلبية احتياجات الجاليات

أوضح "متحدث الخارجية" في بيان له، أن هناك مشاركة دولية عربية غربية من قبل "مصر والأردن وفرنسا وألمانيا"، في إطار بحث ومناقشة تطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فضًلا عن بذل المزيد من الجهود بشأن دفع وتكثيف جهود التهدئة وخفض التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: مواعيد تأخيرات القطارات قبلي وبحري اليوم الاربعاء

أشار "أبو زيد" إلى أن الأوضاع المقلقة في القدس المحتلة جاءت نتيجة الاقتحامات المتكررة من قبل "قوات الاحتلال الإسرائيلية" للمدن الفلسطينية، حيث أنه استهداف المدنيين خارج إطار القانون، لافتًا إلى أن الوضع يمثل تصعيداً خطيراً ينذر بخروج الوضع عن السيطرة.

تابع السفير "أحمد" أن الأمر أصبح يطالب بتكثيف المزيد من الجهود الدولية، وذلك وقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة علي الفلسطينيين، ومبينًا أن الأمر يحتاج إلى العمل المنسق بين الأطراف الفاعلة إقليمياً ودولياً لتحقيق هذا الغرض.