الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكونفدرالية.. فتوح يدعم الزمالك رسميا أمام دريمز بعد مشاركته في التدريبات الجماعية جامعة طنطا تنظم يوما تثقيفيا صحيا لطلاب الجامعة «الحرية المصري»: ذكرى تحرير سيناء ستظل رمزا لتضحيات أبطال قواتنا المسلحة «عيب عليكم».. تعليق ناري من مرتضى منصور بعد منعه من حضور مباراة المنصورة والمالية الاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات تتصدر اتصال السيسي وروته نادي المنصورة يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين على حساب المالية وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية أحمد فهمي عن مشاركة السقا بفيلمه الجديد: ”في ضهري من أول مشواري” وزير الاتصالات: حيادية البيانات وتوافر الكفاءات يجذب الاستثمار بالذكاء الاصطناعي كولر يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا ”خليها تعفن”.. المحلة الكبرى تنضم لمقاطعة الأسماك من الأسواق منع مرتضى من حضور مباراة المنصورة والمالية.. تفاصيل بالصور

الأهرام للدراسات السياسية: مصر تسعى لحل الأزمة السودانية بشكل يضمن وحدة البلاد

 الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية
الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية

أكد الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية، أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري، لدولتي تشاد وجنوب السودان شديدة الأهمية في اللحظة الراهنة، وهي جزء من الاطلاع المصري فيما يتعلق بدوره في حل الأزمة السودانية.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية: دول الجوار متأثرة بشكل مباشر بالأوضاع في السودان

وأضاف فرحات، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن اطلاع مصر بالأزمة السودانية لا يقتضي فقط على التواصل مع السلطة في السودان ولكن دول الجوار أيضا، مشيرا إلى أن دول الجوار السوداني جزء من معالجة تداعيات الأزمة السودانية وخاصة جوانبها الإنسانية.

وتابع مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية، أن هناك توافقا بأن يكون الحل السوداني أولا في إطار عملية سودانية داخلية بالإضافة إلى إمكانية أن تطلع دول الجوار الأفريقي والدول العربية بدور في معالجة الأزمة ومساعدة الأطراف السودانية على الوصول إلى نهاية لها من خلال الحوار والتواصل المباشر، لافتا إلى أن التركيز المصري والإفريقي خلال الفترة الماضية كان على الهدن الإنسانية والوقف المؤقت لإطلاق النار للتعامل مع التداعيات الإنسانية للأزمة السودانية، مؤكدا أن مصر تسعى لحل الأزمة بشكل يضمن وحدة السودان ومؤسساته وخاصة المؤسسة العسكرية.

موضوعات متعلقة