الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصحة: الرئيس السيسي وجه برفع درجة الاستعداد القصوى لتقديم الرعاية الطبية للقادمين من السودان

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه برفع أقصى درجات الاستعداد القصوى، منذ بداية الأحداث في السودان لاستقبال العادين من أبناء الوطن والشعب السوداني الشقيق.

وأضاف عبد الغفار، أن الرئيس أكد على الاستعداد والجاهزية لتقديم الرعاية الطبية الشاملة للقادمين من السودان، سواء كانت الرعاية الطبية جوية أو برية أو بحرية.

وأشار متحدث الصحة إلى أن الوزارة ركزت على 3 محاور أساسية لتقديم الخدمات الطبية وهي كما يلي:

المحور الأول


الدفع بالكوادر الطبية مع رفع درجة الاستعدادت الوقائية في التعامل مع أي حالات مشتبه إصابتها بأي أمراض معدية، فضلا عن زيادة عدد العيادات بالمعابر من 5 إلى 10 عيادات، بحث تشمل جميع التخصصات« أطفال _ باطنة_ النساء والتوليد_ الأسنان_ العظام».

المحور الثاني


الاهتمام بتوفير التطعيمات للأطفال ضد معظم الأمراض مثل : «شلل الأطفال_الحصبة_ الحصبة الألمانية »، مشيرًا أن الرئيس اهتم بالجانب النفسي للعائدين أيضا وأوصي بالاهتمام بذلك من خلال إنشاء عيادات للدعم النفسي بالمعابر والمنافذ أو من خلال المستشفيات الأمانة النفسية بأسوان.


المحور الثالث


‏ تحويل الحالات الحرجة والخطيرة التي تحتاج لزيادة الرعاية إلى المستشفيات المختلفة.

ولفت عبد الغفار الي قيام قاعدة بيانات مميكنة يتم التسجيل بها بالإضافة إلى هذا الكارت المراقبة الصحية للقادمين من السودان.

اقرأ أيضا: مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة