الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المزلاوي: توجيهات الرئيس تصب في مصحلة المجتمع والأسرة المصرية.. خاص

النائبة الفت المزلاوي
النائبة الفت المزلاوي

أشادة النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، مساء اليوم الإثنين، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة، :" قرار الرئيس يأتي من صميم شعوره بالأسرة المصرية".

وقالت عضو مجلس النواب، إن الأسرة هي نواة المجتمع وبدون الأسرة لا يتكون المجتمع سليم، لافتة إلى أن التوجيه بضرورة إيجاد مجتمع متوازن من خلال قوانين توجد علاقة متوازنة بين الزوج والزوجة، يكون أساسها المودة والرحمة، لأمر مهم جدا في ظل زيادة عدد الطلاق التي يشهدها المجتمع المصري.

وأشارت النائبة أن المقصود بالحوار المجتمعي أن يتم مناقشة القوانين المتعلقة بالأسرة والخروج منها بمخرجات يتم الاتفاق عليها لتحقيق عِلاقة متوازنة بين الأسرة قائلة:"على سبيل المثال «الولاية التعليمية»، أرى أنها تكون من حق الزوجة الحاضنة فبالتالي لا يكون للأب نكاية أو يستطيع أن يكيل للزوجة وينقل الأولاد إلى مدارس أخرى، كذلك «جواز السفر» يكون بموافقة الطرفين حتى لا يكون لأحد الطرفين التعدي على حق الآخر ويأخذ الأطفال ويسافر دون علمه، مؤكدة أن توجيهات الرئيس تصب في صالح المجتمع والأسرة.

وأشارت النائبة أنه خلال لقاءها مع الرئيس في يوم «عظيمات مصر» وعد الجميع بأنه سيكون هناك قانون يوافق عليه جميع الأطراف دون الانحياز إلى أحد الطرفين على حساب الآخر فقط سيكون الانحياز الوحيد للأسرة متمثلة في الأبناء في حالة الطلاق.

وثمنت النائبة في نهاية حديثها توجيهات الرئيس السيسي قائلة:" إن هذه الخطوة تأتي في إطار العمل على إيجاد مجتمع سليم خالي من التشوهات لإيجاد أطفال أسوياء".

اقرأ أيضا: السيسي يوجه بإجراء حوار مجتمعي حول مشروعات القوانين بعد الصياغة الأولية