الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

باحثة: زيارة شكري لتشاد وجنوب السودان تعكس «قراءة واعية» لحل الأزمة السودانية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قالت نرمين سعيد، الباحثة بالمركز المصري للفكر، إن زيارة وزير الخارجية سامح شكري لدولتي تشاد وجنوب السودان تعكس قراءة واعية لحل الأزمة السودانية من جانب الحكومة المصرية، مشيرة إلى أن الرؤية المصرية لحل الأزمة السودانية تؤكد أن هناك تكاملا على المستوى المصري والعربي والإفريقي.

اقرأ أيضا: البرهان يحدد شروط نجاح مفاوضات جدة لحل الأزمة السودانية


وأضافت أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري لدولتي تشاد وجنوب السودان جاءت بعد الدورة الاستثنائية التي شهدتها جامعة الدول العربية، والتي خرجت بقرارات مهمة بشأن الأزمة السودانية، منوهة بأن مستشار رئيس جنوب السودان يزور القاهرة اليوم لإجراء مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن الدور المصري سيكون فعالا خلال الفترة المقبلة في تعزيز المبادرات على المستوى دول الجوار الإفريقي لحل الأزمة السودانية .

وتابعت الباحثة بالمركز المصري للفكر، أن القوات المسلحة السودانية استطاعت تحقيق مكاسب استراتيجية بدأتها منذ اليوم الأول بقطع الإمدادت العسكرية عن قوات الدعم السريع، واستمرت فيها بولاية الخرطوم واحتوت التورات التي اندلعت في إقليم دارفور، مؤكدة أن القوات المسلحة السودانية لديها إصرار على المضي قدما في مباحثات جدة المتعلقة بوقف إطلاق النار وفتح ممرات إنسانية للمدنيين بالخرطوم.

موضوعات متعلقة