الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرهان يحدد شروط نجاح مفاوضات جدة لحل الأزمة السودانية

الأوضاع في السودان (القاهرة الإخبارية)
الأوضاع في السودان (القاهرة الإخبارية)

قال الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، إن هناك عددًا من المطالب الواجب تحقيقها لنجاح المفاوضات التي تشهدها مدينة جدة بشأن حل الأزمة في السودان.

وأكد في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الإثنين، على ضرورة انسحاب قوات الدعم السريع "الخائنة" من المناطق السكنية، وأماكن الخدمات العامة، ومن وسط العاصمة الخرطوم، وإخلاء منازل المواطنين من القناصة.

وشدد على أنه لا يمكن الحديث عن وقف لإطلاق النار دون تحقيق هذه المطالب، التي من شأنها إعادة الأمن والاستقرار للشعب السوداني.

وذكر أن هذه المرحلة، الحديث فيها عن وقف القتال أولا، لا العمل السياسي، بما يعيد الأمن للشارع، مردفا: "لن يعود الأمن وهذه العصابات منتشرة أعلى أسطح منازل المواطنين، ويستولون على البنوك، والمؤسسات العامة، ونهبها، ونهب مساعدات الهلال الأحمر، وغير من المنظمات الدولية".

وشدد على أن خروجهم من المناطق السكنية وأماكن الخدمات، هو الأساس الصحيح لأي وقف لإطلاق النار، مشيرا إلى أن الوفد التابع للقوات المسلحة، والحكومة السودانية يسعى لتحقيق ذلك من خلال ما يحدث في السعودية "وإذا لم يتحقق فلا فائدة من الذهاب لأي تفاوض".

اقرأ أيضا| انطلاق محادثات جدة بين الجيش السوداني والدعم السريع