الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:40 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكري: الأعمال العسكرية تُهدر مقدرات الشعب السوداني

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن دول الجوار هي المتأثرة الأولى بالأوضاع في السودان، منوها بأنها تتأثر بشكل مباشر وجوهري ومؤثر على استقرارها ومصالحها.


اقرأ أيضا: تشاد تستقبل وزير الخارجية المصري للتنسيق بشأن الأزمة السودانية



وأَضاف شكري، خلال لقاء خاص، أجرته معه فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الإثنين، أثناء تواجده في تشاد، أن مصر ترغب في تكثيف التشاور والاستفادة من القدرات الكائنة لدى زعماء دول الجوار السوداني وهي مصر وتشاد وجنوب السودان، في التواصل مع طرفي الصراع وإقناعهما بأهمية إزكاء مصلحة السودان والحلول السلمية وإعلاء المسؤولية الوطنية أمام أي اعتبار آخر.

وتابع وزير الخارجية، أن مصر تجري منذ بداية الأزمة السودانية اتصالات مكثفة سواء مع طرفي الصراع والقوى السياسية الأخرى في السودان، أو مع الآليات الدولية سواء الإطار الثلاثي أو الرباعي وكذلك الدول ذات التأثير والاتحاد الأوروبي، مشدا على أن مصر تسعى لاحتواء هذه الأزمة مراعاة لمصالح الشعب السوداني ولتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وواصل وزير الخارجية: "لدينا جميعا تحديات كثيرة يجب أن نركز جهودنا لمواجهتها، والعمل المشترك والاستفادة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وتدعيم الجهود التنموية، لافتا إلى أن الاقتتال والأعمال العسكرية تهدر مقدرات الشعب السوداني وتفاقم من التحديات التي تواجهه.