الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بخدعة «المعاش الوهمي».. تفاصيل ضبط سيدة تسرق كبار السن في عين شمس

 المتهمة
المتهمة

سقطت في قبضة الأجهزة الأمنية سيدة بالقاهرة، اليوم الاثنين، لقيامهما بسرقة السيدات كبار السن عن طريق انتحال الصفة والمغافلة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تبلغ لرئيس مباحث قسم شرطة عين شمس المقدم إبراهيم سليم من "ربة منزل" مقيمة بدائرة القسم" بتضررها من إحدى السيدات غير معلومة لديها، حضرت إليها في مسكنها وقامت بإيهامها أنها موظفة من إحدى الجهات الحكومية وتقوم على دراسة حالة كبار السن لصرف معاش حكومي إلا إنها فوجئت بمغافلتها والاستيلاء منها على كمية من المشغولات الذهبية من داخل مسكنها، ولاذت بالفرار.

بإجراء التحريات اللازمة ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة اتضح أن وراء ارتكاب الواقعة "إحدى السيدات، لها معلومات جنائية، مقيمة بالجيزة".

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة تم استهدافها وأمكن ضبطها حال تواجدها بدائرة القسم، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة علي النحو المشار إليه بأسلوبي انتحال الصفة والمغافلة.

كما اعترفت المتهمة بتصريف المسروقات المستولي عليها بالبيع لدي عميلها "سيئ النية" "صاحب محل مشغولات ذهبية، مقيم بالجيزة" تم استهدافه وأمكن ضبطه وعثر بحوزته على كافة المسروقات، وكذا كمية من المشغولات الذهبية وأقر بتحصله عليها من المتهمة المذكورة.

بمواجهته أمام رجال المباحث، بقيادة اللواء محمد عبد الله مدير مباحث القاهرة، اعترف بكون المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة، كما اعترفت المتهمة بمزاولتها نشاطاً إجرامياً تخصص في السرقة من داخل المساكن من خلال استهداف السيدات كبار السن وايهامهن بأنها موظفة من إحدى الجهات الحكومية والاستيلاء على ما بحوزتهن من مبالغ مالية ومشغولات ذهبية وأن المضبوطات حيازة المتهم المذكور من متحصلات 8 وقائع سرقة آخرى.

وأضافت بإنفاقها المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتها الشخصية، كما اعترف المذكور بتصرفه في عدد من المسروقات المستولى عليها، وباستدعاء المجني عليهن تعرفن على المضبوطات واتهموها بالسرقة

وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضا: بسبب خلافات أسرية.. بدء محاكمة المتهم بقتل زوجته فى النزهة