الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 01:07 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تريثوا».. نداء عاجل من القنصل السوداني بأسوان لمواطنيه «فيديو»

السفير عبد القادر عبد الله، القنصل السوداني في أسوان
السفير عبد القادر عبد الله، القنصل السوداني في أسوان

قال السفير عبد القادر عبد الله، القنصل السوداني في أسوان، إن مهمة القنصلية السودانية في مثل هذه الأحداث "تنسيقية" بين سلطات القاهرة والخرطوم، مضيفا: "كنا نمدهم بالمعلومات أولا بأول مما ساهم في انسيابية حركة الناس".

اقرأ أيضا: الجامعة العربية تدين الاستيلاء على مقر المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالسودان


وأضاف عبد الله، خلال حلوله ضيفا في برنامج "صباحك مصر"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الإثنين، أن القنصلية السودانية في أسوان قامت بتجميع المبادرات الشعبية في مبادرة موحدة لتقديم الدعم للمواطنين في المعابر ومواقف الأتوبيسات ومحطة السكة الحديد، متابعا، أن يتواصل بشكل مستمر مع المعابر الحدودية، وأن الحركة أصبحت طبيعية في معبر أرقين، وهناك أعداد كبيرة من المواطنين السودانيين تتواجد أمام المكتب القنصلي المصري في وادي حلفا بانتظار تأشيرات الدخول إلى الأراضي المصرية.

وأكد القنصل السوداني في أسوان، أن السلطات المصرية تجاوبت مع نداءات الجانب السوداني ودعمت المكتب القنصلي المصري في وادي حلفا بأعداد من الضباط وضباط الصف مما ساعد في زيادة عدد التأشيرات التي تصدر يوميا.

وأعرب القنصل السوداني في أسوان، عن تمنياته بانتهاء العمليات العسكرية في السودان خلال أقرب وقت، وأن تحسم المواجهات العسكرية بسرعة وتعود الحياة لطبيعتها في العاصمة الخرطوم.

ووجه القنصل السوداني في أسوان، رسالة عاجلة لمواطني بلاده، قائلا :" أرجو من الإخوة السودانيين داخل السودان التريث قبل المغادرة إلى مصر"، موضحا أن هناك عدة مناطق آمنة في محيط الخرطوم يمكن الانتقال إليها، لأن السفر في مثل هذه الظروف مرهق ومكلف".