الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:50 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باستثمارات 250 مليون دولار.. إقامة أول مركز بيانات فائق القدرة في مصر

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

وقعت مجموعة بنية، وشركة خزنة داتا سنترز، ومنطقة المعادي التكنولوجية، مذكرة تفاهم، من أجل إقامة أول مركز بيانات فائق القدرة في مصر بقدرة 25 ميجاوات وبتكلفة استثمارية 250 مليون دولار في المنطقة التكنولوجية بالمعادي.

وشهد توقيع مذكرة التفاهم، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر، ورئيس منطقة المعادي التكنولوجية، وعدد من قيادات الهيئة والشركتين.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن المشروع يعد الأول من نوعه من حيث المساحة والقدرة بحجم استثمارات تصل إلي 250 مليون دولار، لاستهداف أعمال مراكز البيانات واسعة النطاق في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والذي من المقرر أن يتم إقامته على مساحة تصل إلي نحو 40 ألف متر مربع في منطقة المعادي التكنولوجية.

وقال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن هذا المشروع يأتي متوافقاً مع خطة الدولة في مصر التي تهدف بدورها إلي توطين مراكز البيانات وتكنولوجيا المعلومات، وبشكل خاص في ظل التطور الذي يشهده قطاع البنية التحتية التكنولوجية في مصر بشكل كبير وغير مسبوق.

اقرأ أيضا.. مصر تجذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 5.7 مليار دولار خلال 6 أشهر

موضوعات متعلقة