الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الصندوق السيادي الكويتي يكشف حقيقة تقديم عرض لشراء المصرف المتحد

المصرف المتحد - أرشيفية
المصرف المتحد - أرشيفية

أكدت الهيئة العامة للاستثمار "الصندوق السيادي الكويتي"، أن الخبر المتداول في عدد من وسائل الاعلام بشأن استثمار جهة كويتية في أحد البنوك العاملة في مصر "لا يخص الهيئة"، منوهة إلى أنه ليس لها علاقة بتلك الصفقة.

وأوضحت الهيئة في تغريدة عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء 18 أبريل، ضرورة أخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

يذكر أن وسائل إعلام نشرت خبرا حول استحواذ صندوق الاستثمار الكويتي على المصرف المتحد المملوك لصالح البنك المركزي المصري، على أن يتم توقيع العقود بعد إجازة عيد الفطر، وأن قيمة الصفقة تبلغ نحو 660 مليون دولار.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال فبراير الماصي، عن اعتزام الحكومة طرح 32 شركة تشمل 18 قطاعًا ونشاطا اقتصاديًا في البورصة المصرية أو لمستثمر إستراتيجي أو كليهما.

وأوضح أن ذلك يأتي على مدار عام كامل بدءا من من الربع الجاري وحتى نهاية الربع الأول من العام المقبل، منوها إلي أن تلك الطروحات ستشمل 3 بنوك، وهي المصرف المتحد، وبنك القاهرة، والبنك العربي الأفريقي الدولي، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.