الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء يوافق علي منح الرخصة الذهبية لصالح شركتين

اجتماع مجلس الوزراء اليوم
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على منح الرخصة الذهبية لشركة "بي إس إتش BSH" للأدوات المنزلية، وهي شركة تابعة لشركة "بوش" الألمانية.

وأوضح المجلس في بيان، أن ذلك يأتي لإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج الأجهزة المنزلية، على مساحة 160.035 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية جنوب A6 بمدينة العاشر من رمضان، في محافظة الشرقية، بحيث يتم تشغيل المرحلة الأولى "مصنع البوتاجاز" بحلول الربع الأخير من العام المقبل.

كما وافقت الحكومة على منح الرخصة الذهبية لشركة "بيكو مصر" لصناعة الأجهزة المنزلية، من أجل إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج وتجميع السلع الاستهلاكية المعمرة والأجهزة الكهربائية.

ويتضمن ذلك الغسالات والمجففات والثلاجات والأفران وغسالات الصحون وأجهزة التكييف والتليفزيون وحقن البلاستيك، وكذلك تعبئتها وتغليفها وتجميع مكوناتها، حيث يتم إقامة المصنع على مساحة 113.984 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية جنوب مدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية، كما أنه من المقرر تشغيل المصنع بنهاية 2023.

ونص القرار الخاص بمنح الموافقة الواحدة "الرخصة الذهبية" الصادرة لصالح الشركتين، على قيام تلك الشركات بإقامة المشروع الخاص بها وتشغيله وإدارته، بما يتضمن ذلك من تراخيص بناء وتخصيص العقارات اللازمة، علي أن تكون الموافقة الواحدة نافذة بذاتها دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات أخرى.

موضوعات متعلقة