الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:42 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المناطق الحرة”: 13 شركة عالمية نجحت في اقتناص الرخصة الذهبية

الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار

كشف حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن حصول 13 شركة بشكل رسمي على الرخصة الذهبية.

من جانبه أكد عمرو أبو الفتوح مدير عام الاستثمار الأجنبي بالهيئة العامة للاستثمار، أن بموجب هذه الرخصة يتم تسهيل كافة الموافقات والتراخيص عبر منفذ واحد وفقا لآلية الشباك الواحد.

وأضاف أبو الفتوح، أن هذه الرخصة تصدر من مجلس الوزراء مباشرة، لافتا أن الشركات التي نجحت في الحصول عليها هي شركات عالمية فى مجالات صناعة الكهربائيات والصناعات الدوائية والمغذية للسيارات بالإضافة إلى مجال الصناعات الغذائية.

وتابع، أن هناك شركتين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنتاج الهيدروجين الأخضر وإنتاج الأمونيا الخضراء نجحت كذلك في الحصول على الرخصة الذهبية.

وأفاد أبو الفتوح، أن المادة 20 من القانون الخاص بالاستثمار، ينص على جواز منح الشركات التى تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية تسهم فى تحقيق التنمية أو المشروعات المشاركة بين القطاع الخاص والدولة أو القطاع العام، فى أنشطة المرافق العامة والبنية التحتية أو الطاقة الجديدة والمتجددة أو الطرق والمواصلات أو الموانئ، وذلك بعد قرار من مجلس الوزراء.

وأكد، على أهمية موافقة وحدة "الرخصة الذهبية" على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما فى ذلك تراخيص البناء، وتخصيص العقارات اللازمة له، لافتا بأن تكون هذه الموافقة نافذة بذاتها دون حاجة إلى اتخاذ أى إجراء آخر.

اقرأ أيضا:

وزير القوى العاملة: التنظيم النقابي لا يقتصر فقط في الدفاع عن حقوق العمال