الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة: 250 مستثمرا عالميا يتقدمون لأول إصدار للصكوك الإسلامية السيادية

رئيس الوزاراء
رئيس الوزاراء

ترأس رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي،اليوم الخميس، اجتماع المجموعة الاقتصادية لمناقشة ملفات اقتصادية هامة، وذلك بحضور حقبة من الوزراء والمسؤولين المعنين

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، إن الاجتماع استعرض عدد من التفاصيل والأرقام المتعلقة بموارد واستخدامات النقد الأجنبي خلال الفترة الماضية بجانب تعزيز الحصيلة من العملة الصعبة.

واضاف، أن مصر استراتيجية لتعزيز الصادرات والمُضي قدما في تنفيذ برنامج الطروحات من أجل زيادة معدلات الاستثمار الأجنبي لتعزيز البرامج السياحية، موضحا أن الاجتماع تطرق إلى نجاح جمهورية مصر في طرح أول إصدار للصكوك الإسلامية السيادية.

وتابع، أن مصر شاهدت من إقبال ملموس من قِبل المستثمرين على هذا الإصدار حيث تقدم له أكثر من 250 مستثمر بمختلف أسواق المال العالمية و تغطية الطرح بأربعة أضعاف قيمته.

وكان يضم الاجتماع عدة تيسيرات وحوافز للمستثمين تشجيعا لهم سواء للمحليين أو الأجانب، ومن ضمنها «الرخصة الذهبية» والتي اخذتها 13 شركة تعمل في العديد من المجالات الاستراتيجية منها: "الزراعية، الصناعية والطبية والإنشائية والتكنولوجية".

وفي ختام الاجتماع قال المتحدث الرسمي، أن مصر تهتم بالتوسعات الاستثمارية الموجهة لقطاع الطاقة المتجددة خاصةً إنتاج الهيدروجين الأخضر لقدرت مصر على إنتاجه بتكلفة أقلل عالميا.

كما وجه لرئيس الوزراء لعقد اجتماع خلال الأسبوع القادم لسرعة التوافق حول الصيغة النهائية للاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر وما سوف تتضمنه من حوافز للمستثمرين.

اقرأ ايضا: المتحدث العسكري: وصول سفينة الإمداد المصرية التابعة للقوات البحرية إلى دولتd سوريا