الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الاستثمار ووكالة الاستثمار الهندية يطلقان مبادرة ”SolarX Grand Challenge”

جزء من اللقاء
جزء من اللقاء

عقدت الهيئة العامة للاستثمار ووكالة الاستثمار الهندية والاتحاد الدولي للطاقة الشمسية جلسة بشأن مبادرة "SolarX Grand Challenge” حيث تم إطلاقها خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP27)، وذلك بهدف تعزيز الابتكار، واكتشاف حلول محلية للشركات الناشئة بمصر في مجال الطاقة الشمسية.

وأوضح حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة ترحب بالتعاون مع كل الجهات المعنية التى ترغب بتعزيز الاستثمارالبيئي، وقطاع الطاقة المتجددة لدعم وتشجيع السياسات البيئية والاجتماعية والاقتصادية من أجل تحقيق التنمية المستدامة. وتهدف المبادرة أيضًا إلى دعم القارة الإفريقية في قطاع الطاقة الشمسية وتقليل الاعتماد على موارد الوقود الأحفوري (الفحم الحجري- الفحم-النفط - الغاز الطبيعي).

وتنقسم المبادرة إلى جزئين، الأول عبارة عن برنامج يهدف إلى بناء قدرات الشركات الناشئة في مجال الطاقة الشمسية، والثاني يتمثل في مسابقة تقوم فيها الشركات الناشئة بملء استمارة، بهدف تشجيع الابتكار والاستثمار في قطاع الطاقة الشمسية، وسوف تقوم اللجنة باختيار أفضل 20 شركة والشركات الفائزة سوف تحصل على دعم فنى ودعم مالي قدره 15 ألف دولار، كما تشمل المبادرة ورشة عمل للشركات الناشئة بمصر في مجال الطاقة الشمسية وذلك بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال والابتكار بالجامعة الأمريكية.

أقرأ أيضًا: المتحف القومي للحضارة يعلن إطلاق مبادرة «طبلية مصر» لإحياء الأكلات الشعبية

موضوعات متعلقة