الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:34 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تفوز بجائزة الأمم المتحدة في القطاع الاستثماري

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة_ ياندكس
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة_ ياندكس

فازت جمهورية مصر العربية متمثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الثلاثاء، بجائزة "التميز 2022" التابعة للأمم المتحدة.

يأتي ذلك تقديرًا للجهود المبذولة من قبل الهيئة في تعزيز ودعم الاستثمار في القطاع الزراعي والأعمال المستدام، وأيضًا طبقًا لما أعلنته "الأونكتاد" في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

وتسلم المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، الجائزة خلال مشاركته في جلسة اجتماع لجنة الاستثمار والتنمية التابعة للأونكتاد بمدينة جنيف السويسرية، فضًلا عن حضور كلا من مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير دكتور أحمد إيهاب جمال الدين، وعدد من مسؤولي التجارة المصرية والدول الأخرى.

اقرأ أيضًا: تحذير عاجل من «الصحة» للمواطنين: «اذهبوا للطبيب فورا في هذه الحالة»

ومن جانبه أكد المستشار محمد عبد الوهاب، رئيس هيئة الاستثمار، أن الجائزة تعد بمثابة إنجازًا حقيقًا بحد للمرة الأول في تاريخ الهيئة والتي تعزز دورها اتجاه المستثمرين، مشيرًا إلى أن الهيئة تبذل جهودا كبيرة من أجل وخلق فرص استثمارية حقيقة ومواجهة مختلف تحديات الاستثمار.

اقرأ أيضًا: وزير الكهرباء يشارك في قمة اتفاقية المناخ

ولفت "رئيس الهيئة" إلى أن جائزة العام الحالي تتمركز حول حجم ومعدلات تعزيز الجانب الاستثماري المصري المستدام، خاصًة في القطاع الزراعي والمرتبط بأهداف التنمية المستدامة التي تأتي في إطار الحفاظ الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أنها جاءت تتويجا لتميز الهيئة في تيسير إجراءات مشروع "القناة للسكر".

موضوعات متعلقة