الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:51 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مصر تبحث مع نائب رئيس الوزراء الأوزبكستاني ووزير الاستثمار سبل التعاون

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبلت وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، نائب رئيس الوزراء الأوزباكستاني، جمشيد كوتشكاروف، ووزير الاستثمار والصناعة والتجارة الأوزباكستاني، لذيذ كودراتوف، وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي وانعقاد الدورة السابعة من اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني.

اقرأ أيضا: البنك الأهلي بدبي يرفض التعامل مع العملاء إلا بإذن مسبق

وقال بيان الوزارة، إن المشاط لفتت إلى اتفاقية التعاون الاقتصادي والعلمي والفني منذ عام 1992 الذي بموجبه عقد 6 دورات من اللجنة المشتركة آخرها في مايو عام 2009، برئاسة وزارة التعاون الدولي، والجهات المناظرة من الجانب الأوزبكستاني.

كما استعرضت وزيرة التعاون الدولي، الدور الذي تقوم به الوزارة لدعم وتنمية العلاقات الاقتصادية بين جمهورية مصر العربية وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، موضحة أن المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي تسجل نحو 26 مليار دولار لتعزيز جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

يذكر أن الدورة تنعقد في ضوء العلاقات القوية بين البلدين التي تنعكس في الزيارات رفيعة المستوى من قادة البلدين حيث من المقرر أن يزور الرئيس الأوزبكستاني، شوكت ميرضيائيف، مصر لأول مرة، عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة أوزبكستان عام 2018 التي شهدت توقيع عدد من وثائق التعاون لدفع العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.