الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

مجموعة مصرفية إيطالية تتفاوض لشراء حصة الحكومة فى بنك الإسكندرية

بنك الإسكندرية- أرشيفية
بنك الإسكندرية- أرشيفية

قالت مصادر مصرفية مطلعة، إن مجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية تسعي للاستحواذ على حصة الدولة "الممثلة في وزارة المالية" ببنك الإسكندرية، وذلك فى إطار ما اتخذته الدولة مؤخرًا من إجراءات وتدابير وسياسات محفزة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لموقع الطريق، أن المجموعة المصرفية الإيطالية التي تستحوذ على 80% من رأس مال بنك الإسكندرية، سوف تبدأ مفاوضات موسعة خلال الساعات القليلة المقبلة، لشراء حصة الحكومة البالغة 20%.

يشار إلي أن انتيسا سان باولو مجموعة مصرفية رائدة في إيطاليا، تقوم بتقديم خدماتها للأفراد والشركات والاقتصاد الحقيقي، من خلال نموذج أعمال فريد في إدارة الثروات وتقديم الاستشارات، مع حرصها علي التركيز بشكل أكبر على التكنولوجيا المالية والرقمية في منتجاتها وتطبيقاتها المصرفية الخاصة بمجال إدارة الأصول والتأمين.

كما تتمتع مجموعة انتيسا سان باولو بتواجد دولي كبير، حيث يصل عدد فروعها إلي أكثر من 5200 فرع، كما يتجاوز عدد عملائها نحو 20.2 مليون عميل علي مستوي العالم، متواجدين في 12 دولة بجميع أنحاء أوروبا الوسطى والشرقية، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبلغ صافى الأرباح قبل الضرائب خلال الربع الثالث من العام المالى 2022 لبنك الإسكندرية 1٫2 مليار جنيه، بزيادة قدرها 17% مقارنة بالربع الثالث من العام المالى 2021، وهو ما دعم وصول الأرباح قبل الضرائب خلال ال 9 أشهر الأولى من 2022 الى نحو 3,1 مليار جنيه، وذلك بزيادة تصل إلي نحو 3% بللمقارنة مع نفس الفترة من 2021.

وسجل صافى الأرباح نحز 2.1 مليار جنيه خلال ال 9 أشهر الأولي من العام الماضي، بزيادة بلغت نحو 1% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، بعد خصم ضرائب الدخل بمبلغ 0.9 مليار جنيه، وذلك بزيادة سجلت 76 مليون جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق له.

اقرأ أيضا.. توقيع 7 مذكرات تفاهم بين القطاع الخاص المصري والحكومة الأوزبكية