الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرشح مسلم لمنصب رئيس حكومة اسكتلندا يدعم قانون تحول الأطفال

المرشح المسلم لرئاسة الحكومة الاسكتلندية حمزة يوسف
المرشح المسلم لرئاسة الحكومة الاسكتلندية حمزة يوسف

بعد ساعات من إعلان حمزة يوسف، المشاركة في المنافسة على رئاسة الحكومة الأسكتلندية، اشتدت حدتها خاصة بعد تراشق التصريحات بينه وبين آش رجان المرشحة المقابلة.

كتب يوسف عبر حسابه الشخصي على تطبيق "تويتر": "قررت أن أقدم نفسي كمرشح لمنصب رئيس الوزراء المقبل في اسكتلندا، وزعيم الحزب الوطني".

يعد يوسف المسلم الأول في التاريخ الذي يترشح لهذا المنصب، فهو من مواليد عام 1985، والدته كينية الجنسية ووالده باكستاني الأصل، هاجروا إلى المملكة المتحدة، واستقروا في ولاية جلاسكو.

تخرج يوسف من جامعة جلاسكو، كلية السياسة عام 2007، وبعد ممارسته للعمل السياسي داخل الجامعة، تخرج وعمل في البرلمان الاسكتلندي مساعداً لبشير أحمد، أحد نواب البرلمان البارزين وكان مسلم الديانة أيضاً، بعد عدة سنوات توفى النائب وانتخب يوسف ليحل محله، وفق موقع الحكومة الاسكتلندية.

تدرج يوسف البالغ من العمر 37 عام في المناصب الحكومية، حتى وصل إلى رئاسة وزارة الصحة عام 2021، وبعد استقالة ستروجين وزيرة الحكومة التي قدمت استقالتها الأسبوع الماضي، رأى في نفسه الشخص المناسب لحصد مقعد الحكومة، ليصبح الشخص المسلم الأول الذي يشغل رئاسة حكومة اسكتلندا، صنداي ميل" البريطانية

وبعد تصفية المرشحين دخل يوسف ضد آش ريجان المرشحة المنافسة في جدال حول قانون تحول الأطفال جنسياً، حيث صرحت المنافسة بأنها ترفض خروج القانون لكونه سيقع بأضراره على الكفل، بينما وافق يوسف على خروج القانون.

يعتبر يوسف هذا القانون حرية شخصية، ولا مانع من وجوده، وأنه لن يؤثر على الطفل بل سيحافظ على وضعه النفسي، وفق صحيفة صنداي ميل.

اقرأ أيضاً: لص يسرق تبرعات متضرري زلزال تركيا من مسجد بولاية تكساس