الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:09 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لص يسرق تبرعات متضرري زلزال تركيا من مسجد بولاية تكساس

لص يسرق تبرعات مسجد بولاية تكساس
لص يسرق تبرعات مسجد بولاية تكساس

أعلن مسجد بولاية تكساس الأمريكية حملة تبرعات لصالح متضرري زلزال تركيا، الذي ضرب مدن الجنوب الواقعة على الحدود الشمالية مع سوريا، بقوة 7 درجات بمقياس ريختر، وأسفر عن سقوط أكثر من 35 ألف شخص، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

وبعد تجميع مبلغ مالي كبير في صندوق المسجد، دخل أحد الأشخاص المسجد متخفيا، بغرض سرقة الأموال، وحرص على إخفاء ملامحه حتى لا ترصده الكاميرات.

على الرغم من ذلك رصدت كاميرات المراقبة، هذا الرجل الذي نزل من سيارة بيضاء وفي يده حقيبة سوداء، ودخل إلى المسجد من أحد أبوابه التي كانت مفتوحة في ذلك الوقت.

وفق فيديو كاميرات المراقبة، فإن الرجل منذ لحظة دخوله للمسجد، ذهب مباشرة إلى صندوق التبرعات، الذي يحتوي على أموال التبرعات، فضلاً عن شيكات، لصالح متضرري زلزال تركيا،بعد فتح الصندوق قام بالاستيلاء على محتويات الصندوق، واستولى عليها، وظهر الرجل في الكاميرا وهو يرتدي "كمامة وكاب" حتى لا يتعرف عليه أحد.

هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، بل استغلت بعض العناصر الإجرامية في تركيا هذا الحدث، وسطت على بعض مواكب التبرعات التي تقصد متضرري الزلزال، وهو ما سجلته السلطات التركية، فضلاً عن جرائم أخرى مثل تجارة الأعضاء والخطف.

اقرأ أيضا: تركي آل الشيخ يبحث عن طفل سوري تمنى لقاء رونالدو