الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:47 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ادعى أنه شرطي.. القبض على رجل حاول سرقة طفل حي من زلزال تركيا

القبض على رجل حاول سرقة طفل_مصدر الصورة_تويتر
القبض على رجل حاول سرقة طفل_مصدر الصورة_تويتر

ألقت السلطات التركية القبض على رجل حاول خطف أحد الأطفال الناجين من المستشفي بعد أن ادعي أنه مسؤول في الشرطة.

توجه الرجل البالغ من العمر 55 عاما إلى إحدي المستسفيات في ولاية هاتاي التركية مستغلا الوضع الذي تمر به الولايات الجنوبية في تركيا بعد الزلزال المدمر حتى يتمكن من سرقة أحد الأطفال، وفقا لما جاء بسكاي نيوز نقلا عن وكالة الأناضول التركية.

وحضر الرجل من أنقرة وقدم نفسه للمتواجدين في المستشفي أنه مسؤول في شرطة مدينة سمعان داغ، ثم قام بطلب بالحصول على أحد الأطفال بعد أن ذكر اسمه.

وبحسب فيديو تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بلغت مدته نحو 20 ثانية وتم إذاعته من قبل العديد من القنوات المحلية التركية، حيث أظهر تقدم رجل كان يرتدي ملابس داكنة اللون لكن يسيطر عليه التوتر ووصل إلى مكتب الاستقبال في المستشفي وطلب طفلا إلا أن الأصوات تعالت في مكتب الاستقبال لتطلب النجدة وتم القبض على الرجل بعد أن تم تقييد يديه.

وذكرت سكاي نيوز، أن موظفي الاستقبال في المستشفي لاحظو أن البطاقة الشرطية التي قدمها الرجل إلى موظفي الاستقبال مزورة لذا قاموا بالاتصال بالشرطة على الفور.

وعقب وصول رجال الشرطة تم فحص الأوراق الثبوتية التي قدمها الرجل تبين العثور على بطاقات جيش وشرطة جميعها مزورة بالإضافة إلى كمية من الذهب ومبالغ المالية ما بين ليرا تركية، دولار، ويورو بلغت إجمالي قيمتها نحو 6200 دولار.

كما أسفرت أعمال التفتيش أنه تبين العثور على سلاح مه مشطين و42 طلقة، وفقا لما اذاعته قناة n TV.

ووقع زلزال مدمر في سوريا وعدد من الولايات الجنوبية في تركيا في السادس من فبراير الحالي بلغت قوته نحو 7.8 درجة على مقياس ريختر، ما أسفر عن وفاة وإصابة الآلاف.

اقرأ أيضًا: لأغراض التجسس.. طريقة جديدة لاستخدام الطيور النافقة كطائرات بدون طيار (فيديو)