الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عالم هولندي يتنبأ بحدوث زلزال مدمر آخر في تركيا.. ما القصة؟

العالم الهولندي
العالم الهولندي

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن حدوث زلزال مدمر في تركيا قريبا، ما أثار الرعب مرة أخرى، إذ قال العالم الهولندي "فرانك هوجربتس"، إن هناك زلزالا سيحدث في مدينة إسطنبول قريبا.


وأضاف العالم الهولندي "فرانك هوجربتس"، أنه لا يعرف الموعد المحدد لحدوث زلزال تركيا المقبل، قائلا "متى يحدث زلزال إسطنبول.. لا أملك البلورة السحرية التي تخبرني بيوم أو موعد زلزال اسطنبول".


موعد زلزال أسطنبول المدمر


وفي سياق متصل، أعلن معهد أبحاث هندسة الأجرام السماوية ذات الصلة بالنشاط الزلزالي في هولندا SSGEOS، والذي تنبأ بزلزال تركيا قبل وقوعه، أن زلزالا قويا قوته 6 درجات بمقياس ريختر، سيحدث في وسط تركيا أو حولها في الأيام المقبلة.

زلزال إسطنبول المدمر متوقع خلال أيام


وأكد معهد أبحاث النشاط الزلزالي في هولندا، أن العالم هوجربتس، تنبأ بزلزال تركيا الجديد، الذي يضرب وسط تركيا بقوة 6 درجات هذه المرة، وذلك بعد ثلاث ساعات من وقوع زلزال في نيوزيلاند، وساعات قليلة من وقوع زلزال بقوة 5.6 درجة بمقياس ريختر في رومانيا أمس الثلاثاء.


ورصد معهد أبحاث الزلازل في هولندا وقوع زلزال في نيوزيلاند، اليوم الأربعاء، بلغت قوته شدته 5.7 درجة على مقياس ريختر، ووقع بالقرب من العاصمة النيوزيلندية ولينجتون.

العالم الهولندي تنبأ بزلزال تركيا قبل حدوثه


وتابع الجيولوجي الهولندي" هوجربتس"، عبر موقع مركز أبحاث الزلازل الهولندي عن أسلوبه في التنبؤ بوقوع الزلازل أنه لا يهتم كثيرًا بالجاذبية التي تمارسها الكواكب والأجرام، خصوصا القمر، على قشرة الأرض، بل بالقوى الكهرومغناطيسية ومواقع الكواكب، لأنها تؤثر على الغلاف الجوي للأرض، بحسب رأيه، وبأن ما يقرب من 1500 حالة جوية تنبأ بها وأصاب بنسبة تزيد عن 90 % وأكثر.

وحذر العالم الهولندي، المتخصص في الزلازل من خلال مقطع فيديو من المأساة قبل ثلاثة أيام من وقوعها، وتنبأ بدقة بزلزال في تركيا والدول المجاورة لها.

خبير تركي يتوقع زلزال أسطنبول المدمر


في الوقت ذاته، تنبأ الخبير التركي أوفقون أحمد أركان، بأبحاث الزلازل منذ خمس سنوات، وتوقع أن تواجه تركيا بعد عام 2035 موجة من الزلازل القوية، مرجعًا ذلك لتوتر القشرة الأرضية تحت تركيا، والتي ستصل عام 2045 إلى حدها الأقصى، وتوقع، في تصريحات إعلامية، تبعا لذلك أن يهز بعنف زلزال تتراوح قوته بين 7-8 درجات اسطنبول ويدمرها تماما.

اقرأ أيضا:هل تنخفض أسعار الدواجن والبيض الفترة المقبلة؟ اتحاد المنتجين يجيب