الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار وبرودة تصل لـ الصقيع.. الأرصاد تكشف لـ «الطريق» توقعات حالة الطقس الأيام المقبلة

الأحوال الجوية
الأحوال الجوية

شهدت الأحوال الجوية أمس غطاء سحابي على كافة أنحاء الجمهورية، بجانب أمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على عدة مناطق متفرقة بالجمهورية، حيث أن هناك نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما 60 إلى 70 كم في الساعة مثيرة للرياح وأتربة.

فيما يلي تستعرض "الطريق" تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع القادم، وتحديدًا حتى يوم الإثنين.

انحصار لفرص هبوط الأمطار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم يشهد تحسن في الأحوال الجوية وانحصار لفرص هبوط الأمطار فقط في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، حيث أن نسبة سقوط الأمطار ستكون من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

انخفاض درجات الحرارة

أضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، غدًا الجمعة وحتى منتصف الأسبوع القادم يستمر انخفاض درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، فضًلا عن أنه بدءًا من الخميس والجمعة والسبت سوف تشهد سقوط أمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجة البحري ومدن القناة.

الأحوال الجوية

اقرأ أيضًا: خطوات تقديم التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلبة الإعدادية

اعتدال في سرعات الرياح

تابعت "منار" أن هناك اعتدال في سرعات الرياح على أغلب المناطق، ولكن سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على فترات النهار والليل، بجانب أجواء معتدلة إلى مائلة للبرودة تحديدًا خلال فترات النهار، مشيرة إلى أن الأجواء شديدة البرودة تصل إلى حد الصقيع خلال فترات الليل، حيث أن العظمي على القاهرة الكبري ما بين 17 إلى 18 درجة مئوية خلال فترات النهار.

الطقس فترات النهار والمساء

واصلت منار غانم أن العظمي على القاهرة الكبري خلال فترات الليل ما بين 9 إلى 10 درجة مئوية، مشددة على ضرورة متابعة النشرات الجوية خلال الفترة القادمة تحسبًا لتغيرات جديدة من الممكن أن تحدث في أية وقت، وتحديدًا خلال فترة تقلبات حالة الطقس والأحوال الجوية.

طقس يومي الأحد والإثنين

أضافت أن هناك توقعات بعيدة المدي من الممكن أن تشهد تغيرات وتقلبات في حالة الطقس، وبالتالي يومي الأحد والإثنين سيكون هناك تأثر بمنخفض جوي على سطح البحر المتوسطة في طبقات الجو العليا، مردفة أن كميات الأمطار ستكون في تزايد، وأيضًا نشاط للرياح يؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.