الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:16 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأقمار الصناعية بـ«الأرصاد»: غطاء سحابي محمل بالأمطار في هذه المناطق

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

رصدت الأقمار الصناعية التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، غطاء سحابي ضمن السحب الرعدية المحملة بالأمطار الغزيرة تغطي سماء محافظة الإسكندرية، حيث إن التوقعات تشير إلى أن السحب ستكون محملة أيضًا بالبرد أحيانًا، وبالتالي ستكون أمطار متفاوتة الشدة.

أشارت "الأرصاد" إلى أنه من المتوقع أن تؤثر الأمطار على المناطق شمال الوجة البحري، وتحديدًا محافظة كفر الشيخ والبحيرة، فضًلا عن وجود نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 60 إلى 70 كم في الساعة على سطح البحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

الارصاد الجوية

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يستقبل وزير دفاع موريتانيا

أردفت أن الرياح تساعد بنسبة كبيرة على زيادة معدلات الإحساس بالبرودة وتحديد مع غياب آشعة الشمس والساعات الأولى ليلًا، بالإضافة إلى استمرار انخفاظ معدلات درجة الحرارة على جميع محافظات الجمهورية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا على جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا: مواعيد تأخيرات وتهديات القطارات قبلي وبحري

تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وعلى فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري قد تغزر على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وبورسعيد.