الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:53 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من اضطراب حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط

الطقس
الطقس

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك أجواء شتوية ممطرة ونشاط للرياح يصاحبه انخفاض فى درجات الحرارة واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط.

تحذير الأرصاد بشأن أجواء شتوية ممطرة

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن البلاد تتأثر بوجود منخفض جوى متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد فى طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض فى درجات الحرارة.

حالة الطقس غدا

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية وجود سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا وتكون مصحوبة بحبات البرد على (الإسكندرية- كفر الشيخ- البحيرة- بورسعيد- دمياط).

ونوهت هيئة الأرصاد أن الأمطار تكون أقل حدة كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة قد متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه ووسط سيناء ومن المتوقع أن تمتد مساء على مناطق من القاهرة الكبرى .

فيما أوضحت هيئة الأرصاد أن الرياح تنشط على مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من 3: 4: 5 متر كما تنسط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال سيناء وشمال محافظةالبحر الأحمر.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا درجة حرارة عظمى 17 درجة مئوية والسواحل الشمالية 16 درجة مئوية وجنوب الصعيد 20 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية