الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: «رفع درجة الاستعدادات وإعلان حالة الطواري تحسبًا لموجة طقس سيئ»

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

وجة اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، جميع الوحدات المحلية بالمدن والمراكز بالمحافظات بضرورة رفع حالة الاستعدادات والطوارئ تحسبًا لموجة طقس سيئ تجتاح البلاد، وتحديد تأتي هذه الموجة في هبوط أمطار غزيرة، وفقًا لما أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد وزير التنمية المحلية في بيان له، بضرورة التواجد المستمر من قبل رؤساء وقيادات الوحدات المحلية بشكل ميداني في الشوارع والمناطق المزدحمة بالسكان، فضًلا عن توفير جميع الأجهزة التنفيذية ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى معها، تحديدًا بلاغات وجود أماكن يتراكم به مياة الأمطار.

وأشار الى أن هناك متابعة مستمرة من قبل غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع غرف عمليات المحافظات، مضيفًا أن هناك أيضًا تنسيق زمتابعة مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وبالتالي سيكون هناك اجراءات التعامل مع أى أزمة طارئة بشكل فوري، واجراءات شفط تراكمات مياه الامطار.

اقرأ أيضًا:الجريدة الرسمية تنشر قرارًا بغلق شركة سياحية لهذا السبب

وفي سياق متصل.. نوه "هشام" إلى أن تقرير غرفة عمليات الوزارة استعرض خريطة سقوط أمطار خفيفة على مدن بلطيم وبرج البرلس بكفر الشيخ، ومركز مرسى مطروح بمحافظة مطروح، وبعض المدن بمحافظة دمياط، موضحًا أنه لم يتم الابلاغ عن تجمعات لمياه الامطار، فيما سقطت أمطار متوسطة على أحياء شرق والجمرك ووسط ومنتزه أول وثان والعامرية أول وثان والعجمى وغرب بمحافظة الاسكندرية وتوقفت الأمطار.

اقرأ أيضًا:براتب 7500 جنيه.. القوى العاملة تعلن فرصة عمل للشباب

ولفت وزير التنمية، إلى أنه يتم التعامل مع التجمعات التى تم رصدها بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية ومعدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، مشيرًا إلى أن التقرير أفاد باستقرار الحالة العامة فى باقى المحافظات، مع وجود غيوم ونشاط للرياح، ولم يتم رصد أى معوقات سواء بالطرق او المرافق العامة او الموانئ بالمحافظات.