الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الإسكان» و«التنمية المحلية» يستعرضان تحضيرات المنتدى الحضري العالمي بدورته الـ12

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً بحضور مسئولى الوزارتين، لاستعراض التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى فى دورته الـ12 "WUF12"، والمقرر انعقاده العام المقبل 2024.

قال الدكتور عاصم الجزار، إن المنتدى العالمي، يعد ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، والذى استضافته مصر فى نسخته الـ27 "COP27" بمدينة شرم الشيخ، وقد أكد المشاركون نجاح الدولة المصرية فى تنظيم هذا الحدث الدولى الهام.

وأضاف الجزار، أن الدولة المصرية قد نجحت فى الفوز باستضافة ثانى أكبر حدث أممى، وهو المنتدى الحضرى العالمى فى دورته الـ12، ليكون شاهداً جديداً على نجاح الدولة المصرية فى تنظيم واستضافة المؤتمرات العالمية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن المنتدى سيكون فرصة لعرض التجربة المصرية الرائدة، فى تحقيق النهضة العمرانية الشاملة فى مختلف ربوع مصر خلال السنوات القليلة الماضية، منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأفاد، أن من ضمن الأسباب التى أهلت مصر للفوز باستضافة الدورة الـ 12 للمنتدى الحضرى العالمى، هو حصول هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الجائزة التقديرية التي يمنحها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، فى مجال تطوير العمران المستدام.

وأكد الجزار، على ضرورة التنظيم والإعداد الجيد لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى، حتى ننجح فى استضافة المؤتمر مثلما نجحنا فى استضافة مؤتمر المناخ فى مدينة شرم الشيخ، والذى لاقى إشادة كبيرة من الحضور بحسن التنظيم.

أشار، إلى أنه تكونت لدى مصر خبرات كبيرة من خلال تنظيم مؤتمر المناخ، وذلك بالتعاون المثمر والبناء بين الوزارات والجهات المعنية، وسنعمل على استغلال تلك الخبرات فى تنظيم المنتدى الحضرى العالمى.

على جانب أخر، استعرض وزيرا الإسكان والتنمية المحلية، الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية للتحضير للمنتدى، من خلال عقد الاجتماعات التمهيدية بمشاركة جميع الوزارات المعنية من خلال اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء لهذا الغرض.

وانبثق عن هذه اللجنة لجنة تنظيمية لوجستية، ولجنة مالية، ولجنة فنية، مؤكدين تكامل جهود الوزارتين من خلال مجموعات العمل المشتركة، لضمان نحاج الدولة المصرية فى استضافة المنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشرة.

موضوعات متعلقة