الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:32 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان: تنفيذ 2337 وحدة إسكان تعاوني بشمال سيناء بإجمالي 440 مليون جنيه

وزير الإسكان والمرافق
وزير الإسكان والمرافق

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه قد تم الانتهاء من رفع كفاءة 105 عمارة تضم 2337 وحدة سكنية تابعة للهيئة العامة للتعاونيات بإجمالي تكلفة 440 مليون جنيه.

وأضاف الجزار، أنه تمت أعمال الترميم وإعادة إنشاء الوحدات بالكامل بواسطة الجهاز المركزي للتعمير، لافتا أنه قد تم إعادة تسليمها لأصحابها بدون تحميلهم أية كلفة مالية.

وأشار، إلى أن عمليات الترميم احتوت على تنفيذ 50 عمارة من الإسكان التعاوني، لافتا أنه تم تنفيذ أعمال الترميم لـ 1165 وحدة سكنية شاملة تدعيم للعناصر الخرسانية المتهالكة وأعمال مباني وتشطيبات داخلية وخارجية للواجهات.

وتابع الجزار، أن الأعمال تضمنت كذلك إزالة مواسير الصرف القديمة، واستبدالها بمواسير جديدة، منوها أن أعمال الترميم تم تنفيذها على 5 مراحل، بينما تضمنت أعمال الإزالة وإعادة الإنشاء 26 عمارة في المرحلة السادسة، و19 عمارة في المرحلة السابعة.

وأفاد، أن المرحلة الثامنة تضم أعمال إزالة وإعادة الإنشاء في المرحلة الثامنة والأخيرة 10 عمارات بعدد 200 وحدة سكنية، موضحا أن العمارات في مراحل الإزالة وإعادة الإنشاء تتكون من 5 طوابق لكل عمارة، وكل طابق يحتوي على 4 وحدات سكنية.