الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس الوزراء يتفقد سير العملية التعليمية بجامعة العريش

رئيس الوزارء
رئيس الوزارء

تفقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ومرافقيه جامعة العريش لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بها.

سيشهد العام المقبل تخرج أول دفعة من كلية الطب البيطري والبشري التي بدأت الدراسة هذا العام، كما أعرب طلاب الجامعة عن سعادتهم البالغة، مؤكدين عودة الأمان والاستقرار إلى مدينتهم بعد توقف الحركة والدراسة بسبب العمليات الإرهابية في الفترات السابقة.

وفي هذا السياق، قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إن الدراسة انتظمت بجامعة العريش وعادت للحياة الطبيعية على عكس الفترات السابقة التي شهدت قلق غير مبرر، لافتا إلى أن جامعة العريش أنشئت بالقرار الجمهوري رقم 147 لسنة 2016 بعد الفصل عن الجامعة الأم «جامعة قناة السويس».

وأضاف، خلال وجود رئيس الوزراء في جامعة العريش، أن خطة فصلها يرجع لقرار جمهوري يأتي تماشيا مع خطة الدولة في التنمية الشاملة لشمال سيناء.

ومن جانبه، قال رئيس الجامعة، الدكتور حسن الدمرداش، إن عدد طلاب الجامعة يبلغ حاليا 7292 طالبا وطالبة وتضم 11 كلية وهي كليات: «التربية، والعلوم الزراعية البيئية، والعلوم، والآداب، والتربية الرياضية، والتجارة، والاستزراع السمكي والمصايد البحرية، والاقتصاد المنزلي، والطب البيطري، والطب البشري، والحاسبات والمعلومات».

وأوضح أن الجامعة تضم معهد بحثي للدراسات العليا والدراسات البيئية إلى جانب مجمع للمدرجات، مضيفا أن المعامل المركزية لكلية الطب توفر مزارع إنتاجية للجامعة على مساحة 68 فدان وتخصص منفذ بيع لأهالي سيناء كما توفر مختلف احتياجاتنا وإتاحتها للأسواق المحلية في المدينة بأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن رئيس الجامعة في العام المقبل سيشهد تخريج أول دفعة من كلية الطب البيطري وهو فريق مكون من 150 طالب مع استهداف توفير كوادر طبية للمحافظة، مشيرا إلى أن الاستثمارات التي نفذت بالجامعة تقدر بـ 1.3 مليار جنيه.

كما أن الجامعة تقوم بدور تنموي كبير خلال المشاركة في العديد من المبادرات التنموية والمجتمعية وكان آخرها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وتفقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، كليات الاستزراع السمكي والمصايد البحرية، والاقتصاد المنزلي، حيث أجرى حوارا وديا مع طلاب الجامعة، كما أشاد الوزير بما أنتجته طالبات كلية الاقتصاد المنزلي من منتجات متميزة.