الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

مدبولي يتفقد محطة كهرباء الشيخ زويد ويستمع لشرح توضيحي

مجلس الوزراء_ فيسبوك
مجلس الوزراء_ فيسبوك

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، محطة محولات كهرباء في الشلاق بالشيخ زويد، وذلك في إطار جولته التفقدية لعدد من المشروعات التنموية بشمال سيناء، بحضور عدد من الوزراء ومسئولين الجهات المعنية وأيضًا بحضور محافظ شمال سيناء.

اقرأ أيضًا:الفريق أسامة عسكر يتفقد المشروعات التنموية بشمال سيناء

وخلال الجولة استمع الدكتور مصطفي مدبولي لشرح توضيح من قبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة حول جميع مشروعات القطاع الكهربي بشمال سيناء، فضًلا عن أن المشروعات تستهدف القضاء على ذبذبات التيار الكهربي وأيضًا زيادة كمية الكهرباء لتصل إلى 700 ميجا وات.

اقرأ أيضًا:أماكن منافذ طرح السلع الغذائية التابعة لوزارة الزراعة

مجلس الوزراء_ فيسبوك

ولفت وزير الكهرباء إلى أن الجهود المبذولة من قبل الوزارة في بناء عدة محطات كهرباء وتغذية الكهرباء في عدد من مدن المحافظة، موضحًا أن السنوات الماضية كانت تعمل محطات كهرباء بقدرة 70 ميجاوات وتحديدًا بمحطة البخارية بالعريش، ولكن في ظل المشروعات التنموية أصبحت تم إنشاء وحدتين بقدرة 175 ميجاوات ومحطتين بالعريش بقدرة 40 ميجاوات لكل منهما.

مجلس الوزراء_ فيسبوك

وتابع "شاكر" أن هناك محطة الشلاق بالشيخ زويد من أهم محطات شمال سيناء في توليد وتوفير الكهرباء، حيث أنه تضم 4 محولات بطاقة 40 ميجاوات لكل محول مشيرًا إلى أن الأمر يعني إضافة حوالي 600 ميجاوات للكهرباء، بالإضافة أن محطة الشيخ زويد تستهدف تغذية مدينتي الشيخ زويد ورفح.