الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الانتهاء من 6508 وحدة إسكان اجتماعى.. وتنفيذ 48 مشروع تنموي بجنوب سيناء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

انتهت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من تنفيذ 6508 وحدة إسكان اجتماعى وتنفيذ 48 مشروع تنموي بجنوب سيناء باستثمارات تقدر بحوالي 7 مليار جنيه.

واستعرض اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المشروعات التنموية والعمرانية المختلفة بالمحافظة خلال اجتماعه مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وعدد من المسؤولين.

وأكد فودة، أن المحافظة في حاجة إلى تنفيذ عدد من المشروعات سواء في الإسكان وتنفيذ وحدات سكنية مختلفة لتلبية احتياجات المواطنين، مضيفا أن هناك احتياج أيضا لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وغيرها.

وحول هذا الإطار، اتفق المحافظ مع وزير الإسكان على تكليف الدكتور سيد إسماعيل نائب الوزير لشئون البنية الأساسية والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ بعقد اجتماع تنسيقى خلال هذا الأسبوع لدراسة موقف شبكات مياه الشرب، وشبكات رى المسطحات الخضراء.

كما تم الاتفاق على تعظيم الاستفادة من المياه المعالجة، والحمأة الناتجة عن المعالجة، ودعم المشروعات الاستثمارية، فى ضوء توجه الدولة لتشجيع القطاع الخاص.

من جانبها أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الـ 6508 وحدة إسكان اجتماعي تم تنفيذها بعدد من المناطق هي "رأس سدر - أبو زنيمة - أبو رديس - طور سيناء - سانت كاترين - شرم الشيخ - دهب - نوبيع - طابا".

بينما أشار اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن إجمالى عدد المشروعات التى يعمل بها الجهاز خلال العام المالى 2022 / 2023، 48 مشروعاً بإجمالى إستثمارات 7.216 مليار جنيه.

وأضاف نصار، أنه تم تنفيذ 7 مشروعات للطرق بإجمالى أطوال 27.25 كم، بالإضافة إلى أنه جار تنفيذ 124 منزل بدوي.

وأشار، إلى أنه تم الانتهاء من مشروعات الكهرباء، والمرافق والبنية الأساسية والتنمية المتكاملة، حيث تم إنهاء 6 مشروعات، منها معصرة زيتون بطاقة 3 آلاف طن / يوم، والمرحلة الثالثة من مزرعة 30 / 6 بمدينة طور سيناء، إضافة إلى مشروع امتداد بالقرى السكنية بالتجمعات التنموية الجديدة، ومشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسانت كاترين.

وأكد مسئولو الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 23 مشروع لمياه الشرب بالمحافظة، لخدمة 121 ألف نسمة، وجارٍ تنفيذ 11 مشروعاً أخرى لمياه الشرب، ستخدم عشرات الآلاف من المواطنين.

وأضاف مسئولو الهيئة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 9 مشروعات للصرف الصحى، وتخدم 110 آلاف نسمة، وجارٍ تنفيذ 3 مشروعات أخرى للصرف الصحى، ستخدم 45 ألف نسمة.

اقرأ أيضًا.. 170 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% في البنك الأهلي

موضوعات متعلقة