الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:18 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

وزير الإسكان يوجه بالتوسع فى تركيب العدادات مُسبقة الدفع والتصدى بحزم لسرقة وصلات المياه

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع خاصة في المنشأت الحكومية ودور العبادة، والتصدي بكل حزم وحسم لسرقة وصلات المياه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده وزير الإسكان والمرافق مع اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحي، بمقر الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وحضور مسؤولي القطاع.

ووجه الجزار خلال الاجتماع، بحزمة من التكليفات بشأن تطوير الأداء وحوكمة منظومة العمل للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد الوزير، على أهمية الالتزام بالإجراءات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وعدم التهاون في التنفيذ في مختلف مواقع العمل حفاظا على سلامة العاملين.

وأشار الجزار، إلى أهميةوضع قواعد محددة وإجراءات قياسية، لتنفيذ مختلف الأعمال بكافة المواقع، وفى مختلف الظروف، والالتزام الكامل بتلك القواعد.

وشدد، على التصدى بحزم وحسم لسرقة وصلات المياه، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وعدم التهاون فى تحصيل فواتير الاستهلاك، واستيداء حق الدولة.

ووجه الوزير، بضرورة التوسع فى تركيب العدادات مُسبقة الدفع، وخاصة بالمقار الحكومية، ودور العبادة، ومراكز الشباب، وغيرها من الأماكن العامة، التى يتم استهلاك المياه فيها بشكل كبير.

وعن التعامل مع مياه الأمطار ، أفاد الجزار، أن الحلول الدائمة، وغير التقليدية للتعامل مع مياه الأمطار، أثبتت جدواها وفعاليتها فى المدن الجديدة، لافتا أنه يجب على الشركات التنسيق مع المحافظات وتقديم مقترحاتها، عند تنفيذ أعمال رفع كفاءة وسفلتة الطرق، من أجل تنفيذها بالشكل الذي يضمن عدم تجمع مياه الأمطار، مما يمنع حصول المشاكل عند سقوط الأمطار.

وأكد الوزير، على ضرورة تفعيل منظومة الاستلام التلقائي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، ومشاركة الشركات فى مختلف مراحل التنفيذ، من أجل استلام المشروع فور انتهائه، ودخوله الخدمة بأسرع وقت.

موضوعات متعلقة