الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان: الانتهاء من 90% من تنفيذ أكبر حديقة في الشرق الأوسط بالعاصمة الجديدة

وزير الإسكان والمرافق
وزير الإسكان والمرافق

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الانتهاء من حوالي 90% من تنفيذ أكبر حديقة مركزية على مستوى الشرق الأوسط وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم.

وأضاف الجزار، أن الحديقة يصل طولها لأكثر من 10كم، وتقع على مساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، لافتا أنه يسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

يأتي ذلك خلال متابعة وزير الإسكان للموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومنها منطقة الأعمال المركزية، ومشروع الحدائق المركزية، والحى السكنى الثالث "كابيتال ريزيدانس"، والحى السكنى الخامس "جاردن سيتى الجديدة"، وغيرها.

وأكد الجزار، أنه جار الأن الانتهاء من أعمال الواجهات الزجاجية لعدد من الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية، وبالتوازى مع تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية.

وأضاف، أن منطقة الأعمال المركزية، تضم 20 برجا باستخدامات متنوعة، من ضمنها البرج الأيقوني، والذي يعد أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار.


وأشار الوزير، إلى أن المشروع يحتوى على عدد من المساحات خضراء، والبحيرات، والملاعب، بالإضافة إلى ممرات للدراجات، ومجمعات المطاعم، ومناطق ترفيهية، وغيرها.

وأفاد الوزير، أنه بالنسبة لمشروع الحى السكني الثالث "كابيتال ريزيدانس"، بالعاصمة الإدارية الجديدة فتبلغ مساحته 1016 فدان، وبه 8 مجاورات، ويضم 24130 وحدة سكنية.

وتابع، أن الحى السكنى الخامس "جاردن سيتى الجديدة"، بالعاصمة الإدارية الجديدة مساحته 885 فدان، ويضم 22466 وحدة سكنية، ما بين عمارات سكنية، وإسكان مختلط، وفيلات، وتاون هاوس، وتوين هاوس، وتم الانتهاء من الهياكل الخرسانية، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات به.

موضوعات متعلقة