الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان يشدد على تنفيذ مشروع التجلي الأعظم بأعلى جودة

وزير الإسكان والمرافق
وزير الإسكان والمرافق

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة الإسراع بالانتهاء من تنفيذ مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين المختلفة وبأعلى جودة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده وزير الإسكان مع مسئولى الوزارة، والجهاز المركزى للتعمير، الذى يتولى تنفيذ المشروع، وشركات المقاولات المُنفذة للأعمال بالمشروع.

وأوضح الجزار، أن القيادة السياسية تتابع بشكل مباشر الإجراءات التنفيذية للمشروع، منوها أن المشروع يحظى بأهمية خاصة وضرورة تطوير هذا الموقع الفريد من نوعه على مستوى العالم.

وأشار، إلى أن التطوير يهدف إلى تهيئة الموقع وإتاحته للزوار من جميع أنحاء العالم، لافتا أن التطوير يعمل على حماية وتحسين المنطقة، وتنميتها بشكل متزن، والحفاظ على البيئة الطبيعية، والتراث اللذين تتميز بهما المنطقة، من أجل إظهار الموقع وإبرازه بالشكل الذى يليق بتفرده على مستوى العالم.

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلى عن الموقف التنفيذى لأعمال تطوير موقع "التجلى الأعظم"، والتى تشمل تنفيذ 14 مشروعاً، من ضمنها "إنشاء مركز الزوار الجديد - إنشاء ساحة السلام - إنشاء النزل البيئي الجديد "الامتداد" - إنشاء الفندق الجبلي - تطوير النزل البيئي مصر سيناء" وغيرها.

ويتولى الجهاز المركزى للتعمير تنفيذها، بتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهناك فرق عمل من الوزارة تتابع تنفيذ تلك المشروعات بشكل مباشر.

وأكد الوزير، أن المشروع ينسجم ويتسق مع البيئة المحيطة، وتعد المعايير البيئية هى الحاكمة فى تنفيذ أعمال التطوير، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، ويتم استخدام خامات من البيئة المحيطة، (حجر كاترين)، وألوان المباني متوافقة مع الطبيعة الجبلية المحيطة.

وأضاف، أنه يتم مراعاة اشتراطات وضوابط تطوير المناطق التراثية المعمول بها من قبل اليونسكو، وجميع تصميمات المبانى والمنشآت بمشروع التطوير، متوافقة مع البيئة.

كما أن التطوير يشمل رفع كفاءة العمران القائم بمدينة سانت كاترين، ويتم إشراك المجتمع المحلى فى عملية التطوير.

موضوعات متعلقة