الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:36 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: 1.20 تريليون جنيه استثمارات المشروعات مع القطاع الخاص

وزير الإسكان خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي
وزير الإسكان خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن حجم الاستثمارات التى ضختها وزارة الإسكان خلال الـ 7سنوات الماضية بلغ 1.20 تريليون جنيه، لتنفيذ أكثر من 17 ألف مشروع من خلال 2000 شركة من شركات القطاع الخاص الأمر الذي يؤكد على عدم التغافل عن أهمية مشاركة الدولة مع القطاع الخاص.

وأضاف الجزار، خلال كلمته بالجلسة الخامسة للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، بعنوان "خارطة طريق.. لاقتصاد أكثر تنافسية"، والتي ناقشت موضوع الثروة العقارية، وسبل التطوير، وزيادة مساهمة القطاع الخاص، أن لولا خطة الدولة للتوسع العمراني، ما كان سيتم تنفيذ تلك المشروعات، ولا سيتم إنفاق تلك الاستثمارات التى تعود على القطاع الخاص وتوفر ملايين من فرص العمل.

وأوضح وزير الإسكان، أن هناك خطة تضعها الوزارة واضحة ومحددة خلال الفترة القادمة لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية، ومشروعات التحلية، لافتا إلى أن التوسع فى إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة هو بالأساس خطة اقتصادية وليست خطة للبناء، حيث إن الهدف هو توسيع رقعة المعمور من أجل التنمية الاقتصادية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن فرص القطاع الخاص كبيرة في المشاركة في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية التي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، منوها أن ترتيب مصر كان 125 على مستوى العالم في عام 2014 وأصبح ترتيبها 52 وذلك يؤكد على حجم المشروعات الضخمة في مشروعات البنية الأساسية.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يوجه بوضع استراتيجية ثابتة لقطاع الصناعة لمدة 10 سنوات

موضوعات متعلقة