الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي لـ«الطريق»: الرئيس السيسي لديه خبرة في فهم الشعب المصري

الرئيس السيسي- ياتدكس
الرئيس السيسي- ياتدكس

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي، عن عدة عواقب واجهها الشعب المصري، مؤكدا أن ثقة الشعب فيه ساهمت في نجاح خطة التنمية والاستثمار، وبالتالي هناك سؤال يتمثل حول ثقة الرئيس السيسي في الشعب المصري وتعاونه في مواجهة التحديات من أجل بناء جمهورية جديدة.

موقع ياتدكس

صمود الشعب المصري

وفي هذا السياق، قال خالد الشافعي، رئيس مجلس العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، إن الرئيس السيسي عام 2016 راهن على تكاتف وموافقة الشعب على برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث أن الشعب تحمل تبعات الموقف التي كانت تمر به البلاد.

وأضاف، الشافعي، في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن الرئيس خلال السنوات الماضية أشاد صمود الشعب حتى تحقق بداية الإصلاح الاقتصادي الذي أعطى معطيات كبير لصالح الشركات والاستثمارات والقطاعات سواء الحكومية أو الخاصة والتصدي لأي صدمات وأزمات مرت عليها الدولة.



الرئيس راهن على شعبيته

وتابع، الشافعي، أن الرئيس السيسي راهن على شعبيته لصالح الدولة المصرية والمواطن المصري، مشيرا إلى أن الموضوعات التي تناولها المؤتمر الاقتصادي متعددة، ما زالت المناقشات مستمرة للوصول إلى رؤية متكاملة تنم عنها خارطة طريق لصالح الاقتصاد المصري.

موقع ياتدكس
أزمة الشركات الكبرى

وأشار، الخبير الاقتصادي، إلى السؤال التي أضافته جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور بخصوص خطة الدولة في خروج الشركات الكبرى من الأزمة الاقتصادية أن وثيقة الدولة فيها الكثير من الحلول لفك الإشكالية ودمج القطاع الخاص في القطاع الحكومي لرفع معدل النمو وحوكمة الجهاز الإداري للدولة.

الرؤية في المؤتمر الاقتصادي

واختتم أن الرؤية من المؤتمر لم تضح بعد بشأن ما ينجم عنه وتوصياته التي تكون عبارة عن خارطة طريق سوف تكون معلنة للشعب بناء على الجلسات الحوارية والنقاشات داخل المؤتمر.

اقرأ أيضا: «مبروك الكوبري حامل».. التعليقات الساخرة دعاية مضادة لإضعاف الاستثمار المصري