الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان: مصر أطلقت أكبر مشروع سكني لمحدودي الدخل في العالم

عاصم الجزار-وزير الإسكان مصدر الصورة بيان الوزارة
عاصم الجزار-وزير الإسكان مصدر الصورة بيان الوزارة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الدولة قامت بإطلاق أضخم مشروع سكني لشريحة محدودي الدخل في العالم وفقا للمبادرة الت أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي "سكن لكل المصريين" والتي تستهدف أن يستفيد كل مواطن في مصر بوحدة سكنية تتناسب مع دخله.

وأضاف الجزار، خلال لقاءه ببعثة البنك الدولى، التى تزور مصر حالياً، لمتابعة موقف مشروع الإسكان الاجتماعى، الذى يموله البنك الدولى، أن الدولة المصرية أولت اهتمام كبير داخل التجمعات السكنية الحضارية المتكاملة الخدمات للشباب ومحدودي الدخل.

اقرأ أيضا: وزير النقل نستهدف نقل 30 مليون راكب و9 ملايين بضاعة عبر السكة الحديد سنويا ضمن التطوير

وأشار، إلى أن الوزراة تنفذ حاليا المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، والتى تهدف لتوفير وحدة سكنية لكل مواطن بما يتناسب مع دخله، لافتا أن المبادرة تعمل على توفير الوحدات السكنية لكافة شرائح المجتمع من خلال توفير الوحدات الفاخرة لأصحاب الدخل الأعلى بسعرها الحقيقى، وكذلك مساندة أصحاب الدخل المتوسط بتوفير الوحدات المناسبة لهم، ودعم شريحة محدودى الدخل بتوفير وحدات الإسكان الاجتماعى المدعومة، من خلال هامش الربح الذى تحصله الدولة من الإتاحة لأصحاب الدخل الأعلى.

من جانبها قالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، إنه خلال الفترة من 2014 وحتى الآن، وبدعم من البنك الدولي تم الانتهاء من تنفيذ 612 ألف وحدة سكنية، وتسليم ما يقارب من 500 ألف وحدة.

موضوعات متعلقة