الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:56 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. بدء فاعليات مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة

دكتور حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان- الصورة من الصفحة الرسمية
دكتور حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان- الصورة من الصفحة الرسمية

تنطلق اليوم الاثنين 17-10-2022 فاعليات مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة للمرة الأولى في مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنوان "معا لتنمية إفريقيا" في الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر.

ويستعرض المؤتمر إلى تنظمه الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، التجربة العمرانية في مصر وفتح مجالات للشركات والعمالة والمنتجات المصرية وأسواق جديدة بالخارج.

ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر تولي الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رئاسة مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة لمدة 3 سنوات.

وكان الدكتور حسام رزق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان قد أكد خلال مؤتمر صحفي سابقا، أن المؤتمر يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية لضمان نجاحه وظهوره في أبهى صورة له.

ويهدف المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في مصر تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة وتبادل الخبرات في مجالات التعاونيات المختلفة.

كما يهدف أيضا، إلى تنظيم زيارات للوفود المشاركة بالمؤتمر للعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمناطق الأثرية والتاريخية.

يأتي ذلك بحضور وزراء التعاونيات الأفارقة وكبار قادة التعاونيات في العالم، ومنهم رئيس الحلف التعاوني الدولي، ورئيس الحلف التعاوني الأفريقي ورئيس تعاونيات الإسكان الدولية.

ومن المنتظر أن يتم عرض فيلم تسجيلي يتناول نشأة التعاونيات الدولية ودورها ومجالاتها المتعددة، ونسب مساهمتها في الناتج المحلي بالدول المتواجدة بها، وسيتم التطرق لنشأة التعاونيات المصرية ونشأة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان وعدد من المشروعات التي تنفذها وجمعيات الإسكان التعاوني.

اقرأ أيضا.. رئيس البنك الدولي: مصر نفذت إجراءات مهمة للإصلاح الاقتصادي وصمدت أمام العديد من الأزمات