الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:16 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان يتفقد شقق «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة

جانب من الجولة - صورة من الصفحة الرسمية
جانب من الجولة - صورة من الصفحة الرسمية

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحدودي الدخل، بمدينة حدائق العاصمة، وبعض الوحدات السكنية، والمشروعات الخدمية.


وخلال جولته بموقع المشروع، التقى الدكتور عاصم الجزار، بعدد من سكان المشروع الذين عبروا عن سعادتهم بالسكن الحضاري الذي حقق لهم ولأولادهم جودة الحياة، والشعور بالأمن والطمأنينة.


ووجه سكان المشروع الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، على تبنيه هذه المبادرة، وللدولة المصرية على ما وفرته لهم من سكن كريم يليق بالمواطن المصرى.

وأشار إلى أن مدينة حدائق العاصمة، تضم عشرات الآلاف من الوحدات السكنية التي يجرى تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمنخفضي ومتوسطى الدخل.


أوضح، أنه يجرى تنفيذ عدد من العمارات تضم أكثر من ألف وحدة سكنية بنموذج "العمارة الخضراء"، ضمن مبادرة "العمارة الخضراء" التي أطلقها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالتعاون مع البنك الدولي، ومركز بحوث البناء والإسكان، وتهدف إلى بناء 25 ألف وحدة سكنية معتمدة بنظام تصنيف الهرم الأخضر للإسكان الاجتماعي، في 4 مدن مصرية (حدائق العاصمة، العبور الجديدة، أسوان الجديدة، الغردقة).

اقرأ أيضا: 394 مليون دولار تراجع واردات مصر من أشكال الذهب خلال 6 أشهر

موضوعات متعلقة