الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية

جانب من الاجتماع- صورة من الصفحة الرسمية
جانب من الاجتماع- صورة من الصفحة الرسمية

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع المكتب الاستشاري العالمي المصمم والمشرف على تنفيذ مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار المتابعة الدورية للموقف التنفيذي للمشروع.

جاء ذلك بحضور مسئولي الوزارة، حيث استعرض فريق المكتب الاستشاري، التصميمات التفصيلية للمشروع، والتسلسل الزمني للموقف التنفيذي للمشروع فى مراحله المختلفة.

وشدد الجزار، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لتنفيذ هذا المشروع القومي المهم، الذي يجرى تنفيذه لأول مرة بمصر، ويُعد أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط، وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان.

وشدد على الالتزام بالتنفيذ طبقا للتصميمات المعتمدة للمشروع، والالتزام بأعلى معايير الجودة، حيث إن مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" ومشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يشكلان معا علامة مميزة في تاريخ العمران المصري الحديث.

أوضح الوزير، أن مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك"، يتكون من 3 قطاعات، وسيوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، يسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

ويحتوى المشروع على مساحات خضراء، وبحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية.

ويضم المشروع (بحيرة القراءة والعلوم - حديقة تعليمية للأطفال - الساحة الاحتفالية - بحيرة الفنون - الحديقة التراثية - النادي الريفي - النادي الرياضي - الساحة المركزية - مجمع المطاعم - السينما المفتوحة - الحديقة التفاعلية - حديقة الأعمال الفنية - بحيرة القوارب - واحة الرفاهية - حديقة ذات طابع إسلامي).

موضوعات متعلقة