الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الإسكان: تنفيذ 2040 وحدة سكنية ضمن «سكن لكل المصريين» في 6 أكتوبر

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه جارٍ تنفيذ ٢٠٤٠ وحدة سكنية بإجمالي 85 عمارة بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين - محور الإسكان فوق المتوسط " بمدينة ٦ أكتوبر.

تناسب جميع شرائح الدخل

وأضاف الجزار، أن متوسط نسبة تنفيذ العمارات بلغ 60 % بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى جميع الخدمات، وذلك في إطار مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في خُطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع متميز ومستوى جيد، وتناسب جميع شرائح الدخل.

وأوضح، أن المشروع يقع بالفاصل السكنى الصناعي بمدينة ٦ أكتوبر على مساحة إجمالية ٧٠ فدانا، لافتاً إلى أنه تم اختيار موقع مميز للمشروع يطل على الطريق الدائري الأوسطى والطريق الشمالي، ويجاور عمارات الإسكان المميز ٢٠٠٠ قطعة بالمدينة.

وفي سياق متصل، تفقد المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، يرافقه مسؤولو الجهاز، الأعمال الجاري تنفيذها بموقع المشروع لدفع معدلات التنفيذ وتذليل أي عقبات.

متابعة موقف التنفيذ

كما عقد المهندس عادل النجار، اجتماعاً للشركات العاملة بالمشروع بعد الجولة بمقر الجهاز لمتابعة موقف التنفيذ، وبحث التحديات لدفع معدلات الأداء، وذلك بحضور جميع مندوبي شركات الإسكان والخدمات واستشاري المشروع.

وخلال الاجتماع، تم عرض موقف التنفيذ لجميع الأعمال التي يتم تنفيذها حاليًا، وذلك في إطار حرص الجهاز على سرعة الانتهاء من الأعمال لتسليم الوحدات للمواطنين بجودة عالية .

وأكد المهندس عادل النجار، أنه سوف يتم استبعاد وسحب الأعمال من الشركات التي لا تقوم بإنهاء الأعمال طبقا للبرنامج الزمني المحدد وبالجودة المطابقة للمواصفات الفنية المقررة.

كما أكد رئيس الجهاز أن مشروع " سكن لكل المصريين " بمدينة ٦ أكتوبر يُعد أحد أهم المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير وحدات سكنية لجميع المواطنين.

اقرأ أيضا: عضو جمعية رجال الأعمال: توحيد أسعار الفائدة يضر الاقتصاد المصري

موضوعات متعلقة