الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:20 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: تنفيذ 8 آلاف قرار إزالة للتعديات والمخالفات بالمدن الجديدة

وزير الإسكان والمرافق- الصورة من الصفحة الرسمية
وزير الإسكان والمرافق- الصورة من الصفحة الرسمية

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن أجهزة المدن الجديدة، وبالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة، شنت حملات مكثفة لإزالة التعديات والمخالفات بالمدن الجديدة، أسفرت عن تنفيذ نحو 8 آلاف قرار إداري، منذ بداية شهر أغسطس وحتى الآن، وما زالت الحملات مستمرة، لإزالة جميع المخالفات والتعديات.


وأوضح الجزار، أنه يتم تنفيذ القانون بحزم على المخالفات والتعديات المختلفة بالمدن الجديدة، وأن وزارة الإسكان هدفها الحفاظ على المظهر الجمالي والطابع العمراني بالمدن الجديدة، ومنع أي مخالفات جديدة.


وأكد على مواصلة الوزارة، ممثلة في أجهزة المدن الجديدة، وبالتعاون مع شرطة التعمير، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقا للقانون، ومنع ظهور أي عشوائيات بها.


وأفاد أن الحملات أسفرت حتى الآن، عن استرداد أكثر من 80 فداناً، و22 وحدة سكنية، و14 محلا تجاريا، وتنوعت القرارات التي تم تنفيذها ما بين إزالة تعديات، وإلغاء تخصيص وسحب، وغلق وتشميع، وإيقاف أعمال، ومخالفات بناء، ومحال دون ترخيص، وتغيير نشاط، ورفع إشغالات، وسرقة مواد محجرية، وإلقاء مخلفات بالطرق العامة، وغيرها من القرارات.


يذكر أن حملات إزالة المخالفات والتعديات، تتم تحت إشراف اللواء طارق راشد، مدير الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة، وبقيادة اللواء أشرف رمضان، مدير إدارة البحث الجنائي، وبمشاركة ضباط وأفراد أقسام شرطة التعمير بأجهزة المدن الجديدة.

موضوعات متعلقة