الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:00 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ القليوبية يشرف على حملة لإزالة التعديات المخالفة في بنها.. صور

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملة لإزالة التعدي بالبناء المخالف بدون ترخيص بنطاق مركز بنها قرية ميت عاصم، قرية فرسيس، قرية مجول والتي تم رصدها من قبل وحدة المتغيرات المكانية.

يأتي ذلك ضمن الموجة 20 المرحلة الثانية والتي بدأت اعتبارا من أمس السبت الموافق 10 سبتمبر ومستمرة حتى 29 سبتمبر 2022 للتصدي بكل قوة لحالات مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بشكل فوري لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون، والمتابعة المستمرة لعمليات الإزالة ووقف التعديات على مستوى المحافظة.

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي يتفقد مبنى دار العلوم ومركز الاختبارات الإلكترونية بجامعة المنيا.. صور

أسفرت الحملة عن إزالة 7 حالات بناء مسلح بدون ترخيص بمساحة 800 متر وتنوعت الإزالات بقرية ميت عاصم 4 حالات، وقرية فرسيس حالتين، وحالة بقرية مجول، وهي عبارة عن أعمدة خرسانية بأدوار مختلفة منها الثالث والرابع والثاني علوي بالإضافة إلى الحوائط، وجميعهم تم بناؤهم بدون ترخيص وصادر لهم قرارات إزالة وتمت الإزالة بالكامل بمعدات مركز ومدينة بنها.


ويهيب "المحافظ" بالمواطنين عدم الشروع في البناء إلا بعد إصدار التراخيص اللازمة وإتباع القانون لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية، مؤكداً بأن تلك الحملات ستكون بصفة يومية ومستمرة لإزالة أي تعديات في مهدها والعمل على التخلص منها فوراً، وعلى جميع المواطنين احترام جميع القواعد والقوانين المنظمة للبناء على جميع الأراضي وذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية والممتلكات العامة والخاصة.

وفي السياق ذاته أكد "محافظ القليوبية" على ضرورة التنسيق الدائم بين مجالس المدن وجهات الولاية، للحفاظ على أراضي الدولة التي تم استردادها ، منعاً لعودة التعديات مرة أخرى، والمواجهة الحاسمة لأي تعديات أياً كان نوعها في هذا الشأن ، مُشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي يشهد اجتماع مجلس جامعة المنيا
جاءت الحملة بحضور كلا من المهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، والعقيد أيمن عادل مأمور مركز بنها، والنقيب عمرو رجب من قوات الأمن، والنقيب أحمد عدس مباحث مركز بنها.